أبو العينين: الرئيس السيسي سابق الزمن لإنقاذ مصر من الانهيار وتقوية مؤسساتها

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إننا رأينا كيف كان الوضع في مصر قبل ثورة 30 يونيو 2013، حيث تم تدمير المتاحف وحرق المجمع العلمي، وحينها ظهرت دعوات من الجماعات الإرهابية لهدم الأهرام وأبو الهول بدعوى أنها تماثيل ضد الدين والشريعة ولكن هذا جهل.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى برلمان البحر المتوسط بالشراكة مع الأمم المتحدة حول مكافحة الجريمة بمدينة نابولي الإيطالية، وتم إذاعتها ببرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن المجمع العلمي كان يضم 200 ألف كتاب ومخطوطة نادرة، موضحا أنه تم تفجير سيارة مفخخة أمام متحف الفن الإسلامي.

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر عاشت سنوات سوداء حتى جاءت ثورة 30 يونيو، الشعبية التي حماها الجيش، وهي التعبير الحقيقي لرغبة الشعب المصري، مؤكدا أنه تم انتخاب الرئيس السيسي بالإجماع الذي غير معالم مصر ويبني اليوم مصر الحديثة وحضارة جديدة .

وشدد على أن الرئيس السيسي سابق الزمن لإنقاذ الدولة من الانهيار وتقوية مؤسساتها، مضيفا أنه من خلال جهود الدولة على المستوى الأمني والتنموي والفكري استطاعت مصر بقدراتها الذاتية أن تهزم الإرهاب وتجفف منابعه.

ولفت إلى أن مصر استطاعت التصدى للهجرة غير الشرعية، وخاضت حرب كبيرة للتنمية، وانتشرت التنمية المستدامة في كل ربوع مصر .

وأضاف النائب محمد أبو العينين، أن العاصمة الإدارية مساحتها 3 أمثال القاهرة، إضافة إلى  14 مدينة جديدة تم إنشائها في قلب الصحراء المصرية، بعدما كانت مصر تعيش فى مساحة 6% فقط والآن امتدى العمران إلى 14% من مساحة مصر في 10 سنوات .

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مصر تصنع مفاهيم جديدة للحوار مع الشباب، حيث إن مصر دولة شابة وإفريقيا قارة شابة، ومصر تصدت للإرهابيين وعاقبتهم، ومن تلطخت أيديهم بالدماء في السجون حاليًا، وكان الحوار مع الشباب الذي انخدع.

أبو العينين: زيارة الأمير محمد بن سلمان ستدشن عهدًا جديدًا من الشراكة بين أكبر قوتين في المنطقة

أبو العينين أمام مؤتمر برلمان البحر المتوسط: أحداث الربيع العربي فتحت الباب أمام إسقاط مفهوم الدولة.. والرئيس السيسي سابق الزمن لإنقاذ المؤسسات

زر الذهاب إلى الأعلى