أبو العينين يصحح المفاهيم المغلوطة عن دستور 2014 أمام أعضاء البرلمان الأوروبي .. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي، كلمة النائب محمد أبو العينين، أمام أعضاء البرلمان الأوروبي الذي انعقد في مدينة مارسيليا بفرنسا، لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن دستور عام 2014.

وقال النائب محمد أبو العينين، في الفيديو الذي تم عرضه ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البد»، إن الشارع المصري اليوم تغير كثيرًا، حيث قال كلمته في ثورة 25 يناير، وعندما انحرفت عن مسارها الطبيعي توقف طويلًا وقرر أن يصحح المسار بثورة 30 يونيو تحت حماية القوات المسلحة التي احترمت الإرادة الشعبية التي قالت كلمتها للعالم أجمع.

وأضاف أبو العينين، أن نتائج الاستفتاء ولأول مرة تحدث مشاركة كبيرة، حيث وصلت إلى أكثر من 20 مليون ناخب ذهبوا ليقولوا نعم بنسبة 98.1 %، وهو ما يعني أن الخطوات التالية تؤكد حقيقة الأمور وتؤكد المضي نحو تحقيق الديمقراطية التي يفخر بها كل مصري، مشيرًا إلى أنه كانت وما زالت هناك مخططات تحيط بمصر لهدم الدولة وهناك من يرعاها ويمولها، وسط مروجين لأكاذيب وتضليل.

واستكمل النائب أبو العينين، أنه آن الأوان أن يعرف البرلمان الأوروبي حقيقة الأمور والدفاع عنها، لا سيما وأن البرلمان الأوروبي، شهد الكثير من المناقشات والتدخلات التي كانت تؤكد أن كل تلك الأمور شائعات وغير حقيقية، مشيرًا إلى أن مصر آمانها واستقرارها فيه قلب المنطقة وأمن وآمان الشرق الأوسط كله، ومصر بتاريخها وحضارتها لن تتنازل عن مبادئها.

لمتابعة صفحة النائب محمد أبو العينين عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اضغط هنا