أبو العينين يكشف تأثير جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية حول العالم

كشف رجل الصناعة محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، تأثير أزمة فيروس كورونا على الأوضاع الاقتصادية عالميا.

وقال أبو العينين خلال لقائه مع قناة سكاي نيوز «جائحة كورونا أثرت على العالم بأكمله، وأصيب 60 مليون شخص حتى الآن، فضلا عن انخفاض معدلات النمو، وارتفاع معدلات البطالة لتصل إلى 30% في بعض الدول»، مشيرا إلى أن أزمة فيروس كورونا أثرت على عمليتي العرض والطلب، وتسببت في تراجع حجم الاستثمارات العالمية.

وعي المواطن هو اللقاح

وأكمل أبو العينين: «أزمة فيروس كورونا أسفرت عن قلق كبير تجاه شراء السلع المعمرة»، متابعا: «وعي المواطن هو السلاح الفعال لمواجهة كورونا، وهو ما أكده الرئيس السيسي حينما قال إن التزام المواطنين هو اللقاح الحقيقي».

وأكد أبو العينين أن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا سيؤثر إيجابا على الأوضاع الاقتصادية، مضيفا «هناك دروسًا مستفادة من جائحة فيروس كورونا، لأن سلاسل إمدادات القيمة ستتغير، ولا يمكن أبدا أن يعتمد العالم على دولة أو اثنتين فقط».

وأضاف: «الدول التي تطور الثورة الصناعية الرابعة، والمهتمة بعلوم المستقبل تحقق استفادات كبيرة خلال الفترة المقبلة»، مؤكدا أهمية توجه الدول العربية إلى التفكير في القيمة المضافة، والتكنولوجيا العربية لبناء ثورة صناعية.

وأكد أبو العينين أهمية دور الشباب العربي في الوقت الرهن معلقا: «الشباب يمثل 60% من الأمة العربية ويجب أن يكون لديهم تطلعات طموحة، والمرأة لها دور كبير، يجب أن نبنى بعقولنا وأموالنا»، معربا عن أمنيته بنجاح بعض المبادرات العربية لإنتاج لقاح كورونا».

وتابع: «أسعار الصرف ستتأثر في البلاد العربية بعد أزمة كورونا، وآن الأوان ليكون للشباب دور فعال بإنتاجية أفضل للدخول في الثورة الصناعية الرابعة والاقتصاد الرقمي».

أبو العينين يهدي جائزة فخر العرب لـ «أمهات الشهداء»

أبو العينين: آن الأوان ليساهم الشباب العربي في الدخول للثورة الصناعية الرابعة

زر الذهاب إلى الأعلى