من الذاكرة.. أحمد راتب: تعرضت للتهديد بالقتل وأحمد زكي أذى السينما

تحل اليوم الأربعاء الذكرى السادسة لوفاة الفنان أحمد راتب، بعد سلسلة من الأعمال والذكريات والمواقف التي لا تنسى، من بينها تهديده بالقتل.

أحمد راتب يتعرض لتهديدات بالقتل بسبب الإرهابي

تحدث الفنان أحمد راتب في لقاء تلفزيوني نادر له عن حكاية تهديده بالقتل، بسبب فيلم الإرهابي الذي ظهر خلاله بشخصية أمير الجماعة.

وأعرب أحمد راتب عن فخره وسعادته الكبيرة بحصده جائزة عن دوره بهذا العمل من مهرجان القاهرة السينمائي، معلقًا: «هذه الجائزة كانت عن دور تم تمثيله جيدًا وبه دور وطني حقيقي، جسدت فترة الإرهاب الأسود في تسعينيات القرن الماضي فأنا ضد الإرهاب بأى مكان».

أحمد راتب أحمد راتب

وأوضح أن جميع أبطال وفريق العمل، كان لديهم جرأة يقبلوا التهديدات والتحديات ويصروا على استكمال الفيلم فى تلك الفترة السوداء، مضيفًا: «سعيد إني ساهمت بدور ضئيل في كشف هؤلاء المدعين، وتعرض عادل إمام في البداية للتهديد بالقتل ثم فريق العمل بالتبعية».

أحمد راتب: 5 نجوم كبار سبب في نهاية السينما

قال الفنان أحمد راتب، في حوار نادر له عام 1999، إن هناك 5 نجوم كبار تسببوا في أزمة السينما، مضيفًا: «زمان كانت السينما تنتج 300 فيلم في السنة الكل بيشتغل والكل له دور، لكن دلوقتي نجم الشباك مش عايز حد يمثل غيره».

تابع أحمد راتب قائلًا: «فتقلص الإنتاج إلى 5 أفلام على مقاس النجوم الخمسة، أفلام لا فيها سيناريو ولا مضمون، فضاعت السينما، لما تقول أحمد زكي ممثل عبقري أقولك آه مفيش خلاف عليه، لكن للأسف أحمد زكي شارك في إذاء السينما».

استكمل الفنان الراحل كلامه: «بسبب تصميمه أن أفلامه تتفصل على مقاسه، يعني لازم يكون الفيلم فيه خناقة وغنوة ومشهد مثير والناس اللي جمبه مش مهم، ونادية الجندي نفس الشيء، تفصل الأفلام على مقاسها، ونبيلة عبيد».

أحمد راتب أحمد راتب

تصريحات نادرة لـ أحمد راتب

قال أحمد راتب أيضًا: «وبقية النجوم اللي بقى ماشي في نفس السكة محمد هنيدي وغيره، فما يحدث دلوقتي ميتسماش إلا أنانية شخصية من النجوم»، لكنه استثنى منهم الزعيم عادل إمام.

اختتم «راتب»، قائلًا: «بدون مجاملة أنا استثناه، لأن عادل إمام بيحب السينما بجد، وعمل أفلام تحسب له لا عليه، يعني فيلم الإرهاب والكباب فيه سيناريو وحوار وهدف وفيه فريق عمل، وكل اللي فيه أبطال، والإرهابي وجزيرة الشيطان وطيور الظلام، كلها أفلام تشهد أن الراجل بيحب السينما».

ذكرى رحيل أحمد راتب.. شكل مع الزعيم ثنائية كوميدية.. وخطأ طبي وراء وفاته

زوجة أحمد راتب تكشف حقيقة خلافها مع عادل إمام: صحفي الله يسامحه.. فيديو