أحمد شوبير: اتحاد الكرة لم يتطرق في اجتماعه مع الأندية لمناقشة إلغاء الدوري ومنح الأهلي اللقب

أكد الإعلامي أحمد شوبير، إن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، لم يناقش في اجتماعه مع أندية الدوري المصري، لم يتطرق لمناقشة إلغاء المسابقة، وتتويج النادي الأهلي باللقب باعتباره المتصدر.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي، إن ما حدث في اجتماع اتحاد الكرة من مناقشات مع أندية الدوري، لم يشهد على الإطلاق مناقشة اتحاد الكرة لفكرة إلغاء الدوري وتتويج اللقب، مشيرًا أن هذا القرار قرار دولة ولابد من تنفيذه، وكل ما يثار في الأمر لا أساس له من الصحة.

وأضاف شوبير، مطالبًا اللجنة الخماسية بعدم الاستجابة للضغوط، وإعلان جدول الدوري حتى إذا كان لمدة 3 أسابيع، قائلًا: "اسمعوا لصوت العقل فقط ورجعوا الحياة الكروية لطبيعتها مثل كل دوريات العالم".

وأضاف متسائلًا: "ماذا سنفعل إذا قررنا إلغاء الدوري الحالي وقررنا بداية دوري جديد في سبتمبر المقبل وأصيب أحد اللاعبين بكورونا في أول أسبوع وتقرر إلغاء المسابقة.. ماذا سنفعل بعد إلغاء دوريين متتاليين؟".

واختتم حديثه، بأن الكرة المصرية تفتقد لأبسط عناصر النجاح خاصة في ظل غياب دوري المحترفين والرابطة التي تدير الدوري، على عكس العديد من الدوريات العالم، وأضعف دوريات العالم تطبق هذا النظام.