أحمد عفيفى يحلل أداء تونس فى مباراته أمام أنجولا ..ويوجه أسئلة لجريس عن ساسى ومعلول

رصد المحلل الكروى أحمد عفيفى، محلل برنامج الماتش على قناة «صدى البلد» أبرز النقاط الفنية لمنتخب تونس فى مباراته أمام أنجولا والتى أنتهت بالتعادل السلبى 1/1، فى اطار مباريات المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأفريقية «مصر 2019».

وابدى عفيفى على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، استغرابه من أسلوب الفرنسى آلان جريس المدير الفنى لمنتخب تونس، قائلا: « قد اكون متسرعا لكن وفقًا لمشاهداتي انا مستغرب آلان جريس في كذا نقطة».

وقال عفيفى أن ‬وجدي كشريدة هو مستقبل تونس في مركز الظهير الايمن، وميزته الأكبر عندما يتسلم الكرة وأمامه مساحة انطلاق، مشيرا إلى أن مشاركته في المركز ٨ تجبره على التسلم في مساحات ضيقة وظهره وليس وجهه للملعب، مؤكدا ان كشريدة لم يظهر فى المباراة غير في المرات القليلة اللي توفرت فيها له المساحة‬.

واضاف: نعيم السليتي وان كان متسبب في ركلة الجزاء إلا انه قدم مباراة سيئة، متسائلا: «هل أنيس البدري لم يكن يستحق دقائق أكثر».

ووجه عفيفى كلماته إلى الفرنسى جريس قائلا:« نص ملعبك مفقود وقررت تنزل فرجاني ساسي و تخرج لاعب المركز ٦ غيلان الشعلالي -اللي هو مركزه ٨ اصلا مع الترجي- وتنزل فرجاني في أول مباراة رسمية وصعبة بعد العودة في المركز ٦، ليه، وانت متقدم وعايز تحافظ على النتيجة عبر استرداد نص الملعب، لماذا لم تسحب السليتي وقدمت كشريدة في مساحات للمرتدات واحتفظت بالشعلالي جنب فرجاني والسخيري للتأمين مع توفير دور صناعة اللعب لساسي؟».

وأنهى عفيفى كلماته متسائلا عن غياب التونسى على معلول لاعب الأهلى، قائلا:« في ماتش زي ده بالذات بعد التعادل وبالذات على ارض مصرية هل مكانش يفيدك معلول؟».