أحمد مجاهد: رضاء أندية وغضب أخرى من التحكيم أمر طبيعي

أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تقبله ولجنته، النقد طوال في الفترة الماضية، وتفهم رسائل وسائل الإعلام، موضحًا أن أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي، عضوي المجلس، سيكون لهما شأن كبير في الإدارة الرياضية محليا وأفريقيا ودوليًا.

وأضاف مجاهد، في المؤتمر الصحفي، أنه كان لابد من العمل السريع في اتحاد الكرة ومن الطبيعي أن يكون هناك آثار جانبية، مضيفًا «بدأنا العمل بقضية منتخب الشباب وما حدث في تونس، ومنتخب الشاطئية كان لديه بعض حالات كورونا كذلك في السعودية، وقمنا بتعديل بعض المسابقات بقدر الامكان».

واستكمل تصريحاته، أن الشركة المسؤولة عن تقنية الفيديو طالبت بمستحقات مالية، وعند الصرف لم يكن هناك عقد يتم الصرف وفقًا له، مشيرًا إلى أنه تم عقد جلسات مع الشركة لتصحيح المشروع لم يكن هناك أي نية لإلغاء تقنية الفيديو، وما أثير عن ذلك غير صحيح.

وواصل مجاهد «عقدنا جلسة مع الشركة الأم، وأبدوا تفهمهم لعدم الالتزام بما جاء في العقد، ووعدوا بتصحيح المشروع، والشركة كانت حريصة على استكمال ودعم مشروع تقنية الفيديو، حرصًا على شكلها العام»

وتابع «الاتحاد لا يخلو يومًا من جهات التفتيش لمراقبة الأوضاع داخل اتحاد الكرة، ومن الطبيعي أن يكون هناك أندية راضية وأخرى غير راضية سواء عن المسابقة أو التحكيم سواء بحق أو بغير حق».

وأوضح «سددنا مستحقات متأخرة للحكام، والشركة المنفذة لمركز المنتخبات التي كانت تهدد بفسخ العقد، وصرفنا لهم 30 مليون جنيه، ولم نحصل على أي مستحقات من الشركة الراعية منذ قدوم اللجنة».

واستطرد رئيس اللجنة الثلاثية «تقدمنا بتقرير لرئاسة الوزراء لإجراء الانتخابات، وقرارات الحكومة بتأجيل الجمعيات العمومية للفيفا وحاولنا عمل موائمة دون إحراج لأي طرف، ولضيق الوقت تفهم الفيفا الأمر، وهناك دعم كامل من الدولة للمهندس هاني أبوريدة في انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا، وسيكون هناك وفد من اتحاد الكرة لمساندته».

واختتم تصريحاته «لدينا عمل كبير لمئوية الاتحاد، وكذلك دعم ومساندة للمنتخب الاول وكذلك المنتخب الأوليمبي، وهناك كتاب وفيلم وثائقي ومباريات استعراضية للاحتفال بالمئوية وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه».

أحمد مجاهد: رفضي خوض انتخابات اتحاد الكرة سبب رئاستي لـ«اللجنة الثلاثية».. فيديو

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل الاحتفال بـ«100 سنة كرة مصرية».. فيديو