أحمد موسى: أمريكا استخدمت الفيتو لوقف أي قرار ضد العدوان الإسرائيلي .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المجتمع الدولي ليس لديه نية في إحباط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تدخلت أمريكا مستخدمة حق الفيتو للاعتراض على إصدار بيان من مجلس الأمن لوقف العدوان.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا والدول الغربية لها مصالح من العدوان الصهيوني على غزة.

ولفت إلى أن مجلس الأمن يفشل منذ 8 أيام في الخروج ببيان حول العدوان ويدعو لوقف التصعيد وإطلاق النيران بسبب الولايات المتحدة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن أمريكا لم تكن محايدة منذ العام 1948، حيث إنها أرسلت أسلحة بأكثر من 700 مليون دولار لتل أبيب لتواصل قتل الفلسطينيين

واختتم موسى، أن الشعب الفلسطيني لديه كل الحق في الدفاع عن أرضه وعرضه.

تدخل أمريكي في مجلس الأمن

في ظل تفاقم الأحداث في قطاع غزة وسط مواصلة دولة الاحتلال الإسرائيلي تصعيدها على مدن القطاع، واستمرار قصفها العنيف للعقارات السكنية فوق رؤوس قاطنيها، إذا تسعى فلسطين إلى إصدار بيان من مجلس الأمن  الدولي يدعو إلى 'وقف أعمال العنف' و'حماية المدنيين وخصوصا الأطفال'.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقدت تدخلت الولايات المتحدة الاثنين، للمرة الثالثة في اسبوع، ورفضت تبنى مجلس الأمن الدولي بيانا حول النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين يدعو إلى 'وقف أعمال العنف' و'حماية المدنيين وخصوصا الأطفال'، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

وأعدت الصين وتونس والنروج مسودة البيان وتم تسليمها مساء الأحد لأعضاء المجلس الـ15 بهدف الموافقة عليها الاثنين. لكن الولايات المتحدة قالت إنها 'لا يمكن ان تدعم في الوقت الراهن موقفا يعبر عنه' مجلس الأمن.

وتم تقديم مسودة بيان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، من قبل النرويج وتونس والصين، بعد جلسة طارئة في وقت سابق من الأحد بشأن القتال في غزة، وينتقد البيان بشكل عام كلا الجانبين للعنف المستمر لكنه لا يذكر إطلاق صواريخ حماس، وهو سبب معارضة الولايات المتحدة لهذا البيان.

مستشار الرئيس الفلسطينى: كلمة واحدة من أمريكا تنهى العدوان على غزة

عبد المنعم سعيد: قوة الفصائل الفلسطينية الصاروخية تطورت فى رابع حروب غزة.. فيديو 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=MfPD3fi7ZSM