أحمد موسى لـ تامر أمين : «احنا قعدنا على طبلية أبونا.. واللي بيبنوا مصر صعايدة وفلاحين»

قال الإعلامي أحمد موسى، إن نساء الصعيد اعتلوا أعلى المناصب في الدولة، مردفًا أن الصعايدة والفلاحين هم من بنى البلد وشارك في المشروعات والمجتمعات الجديدة.

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: «احنا قعدنا على طبلية أبونا وبيوت الصعايدة مفتوحة مبتتقفلش طوال اليوم حتى ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الأولى.

وأضاف أن الدولة بدأت اليوم تتجه صوب الصعيد المنسي من 70 عامًا، مؤكدًا أن الصعيد تحمل كثيرًا ودفع ثمن نسيانه.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، «الصعايدة يمتلكون نصف القاهرة والجيزة والإسكندرية»، ويرفضون أي إساءة من واحد لا يعرف عنهم شيئًا».

اعتذار تامر أمين

واعتذر الإعلامي تامر أمين، للمواطنين في الصعيد بعد تصريحاته المسيئة عبر إحدى البرامج الفضائية، قائلا: أنا بقدم اعتذار صريح «أنا لا هكابر ولا هقاوح».

وقال أمين في مقطع فيديو نُشر اليوم الجمعة عبر «فيسبوك»: «نيتي كانت خير وكان هدفي المصلحة العامة»، مضيفا: «أنا أكتر حاجة تدايقني إن واحد صعيدي بس أو صعيدية يزعل مني».

وأكد المذيع بإحدى القنوات الفضائية الشهيرة أنه من أكثر المؤمنين بالصعيد وكرامة الصعيد، متابعا: «صعيد مصر هو الأصل مصر وهو اللي طلعلنا كل القامات والأدباء والمفكرين والناس الشريفة المحترمة».

وجدد تامر أمين اعتذاره: «والله أنا لا أقصد الإهانة أبدا ديه آخر حاجة ممكن تيجي على بالي»، موجها رسالته إلى أهل الصعيد: «بقول لكل صعيدي وصعيدية جزمتكم على راسي من فوق وأنا ابنكم وأنا ابن ريف مصر ونسايبي من الصعيد».

اعتذار وتصريحات تامر أمين

وأعلنت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين  إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل.

وأكدت المجلس ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، معربا عن الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

تامر أمين يعتذر لأهالي الصعيد: «متزعلوش مني ما أقصدش الإهانة أنا ابنكم»

20 مارس محاكمة تامر أمين بسبب تصريحاته عن أهالي الصعيد

أول تحرك من مجلس الشيوخ لمواجهة إساءة تامر أمين لصعيد مصر

https://www.youtube.com/watch?v=2Z151kolGrw