أحمد موسي يكشف عن أزمة رهيبة تواجه مصر خلال الـ80 عاما المقبلة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن عدد سكان مصر سيصل إلى 200 مليون مواطن خلال 80 عاما المقبلة، وهي بمثابة أزمة رهيبة الأمر الذي يحتاج أضعاف ما يتم بناءه من وحدات سكانية وتنمية على كافة القطاعات.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن كل 15 ثانية يتم إنجاب طفل في مصر وهو بمثابة كارثة وأن الصعيد يعد أعلى محافظات الجمهررية في معدل المواليد، وأن هناك 5 محافظات تعادل دول في عدد سكانها بواقع 40 مليون نسمة.

وعقد الإعلامي احمد موسى مقارنة بين مصر وانجلترا، فخلال الفترة من عام 1955 حتى الآن ارتفع عدد المواليد في المملكة المتحدة البريطانية بواقع 15 مليون، وخلال نفس الفترة في مصر ارتفع عدد سكان مصر 76 مليون نسمة.

وأكد موسى، أن الاقتصاد المصري كان سيحقق معدلات نمو وتنمية كبير جدا في حالة عدم وجود تلك النسبة المرتفعة من الزيادة السكانية في مصر، موضحا أن أي مشروعات يتم إنشاءها لن يكون لها مردود في ظل الزياة السكانية الكبيرة، قائلا «احنا بنعاقب نفسنا»..

وكشف الإعلامي أحمد موسى أن مصر تحتاج 200 مليار دولار احتياطي نقدي حتى تستطيع أن تواجه تلك الزيادة المتوقعة مع ارتفاع حجم التصدير إلى 100 مليار دولار مقابل 25 مليار دولار حاليا.

https://www.youtube.com/watch?v=YUFpL1M1jXo