أحمد موسى عن عقار جسر السويس: «المنزل اللي موجود تحته مصنع أكبر قنبلة تواجه البلد»

علق الإعلامي أحمد موسى، على حادثة انهيار منزل بجسر السويس فجر اليوم، مردفًا «في ناس بتقبض عشان ناس تانية تموت »

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأجهزة المعنية أغلقت جراج العقار المنهار بجسر السويس بعد تحوله لمصنع بير سلم، وأخلته من كل المحتويات قبل الأزمة.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك ملحمة قدمها الأهالي في إنقاذ الضحايا واستخراج الجثث، لافتا إلى أن أصحاب العقار «جبابرة»، حيث إنهم حولوا عقار من طابقين إلى 10 طوابق.

وأردف الإعلامي أحمد موسى: 'والله العظيم لو الحكومة ما اتحركت ليكون كل يوم حادثة مثل تلك التي شهدتها منطقة جسر السويس' مناشدا المواطنين: «بلغ عن أي مصنع موجود في عقار ولو محدش اتحرك وعمل حاجة قولي وشوف أنا هعمل أيه على الهواء».

وأكد موسى، أن تحويل الجراج إلى مخازن ومصانع أخطر ما يواجه مصر، متسائلا: «في حاجة اسمها مصنع يتعمل في بيت؟، وأيه ذنب الناس اللي راحت أمس وراحت النهاردة وهتروح بكرة».

واستكمل موسى، أن من بين الضحايا عريس متزوج من شهر سبتمبر الماضي، ويقيم مع زوجته في شقة بالإيجار بالعمارة المنهارة، وكان يبحث بعد انهيار العقار عن متعلقاته ووجد فستان الفرح، وبعض من ذهب زوجته، ومتعلقاته الشخصية»

وقال موسى إن هذا العريس الناجي «ضاع شقي عمره ولا مكان له إلا الشارع، لأنه لا يملك الفلوس لشراء شقة تمليك، مردفا «كل دا حصل عشان واحد باع ضميره».

واختتم موسى: «كل يوم نصحي على كارثة وكأن البلد ناقصة»، مؤكدا «المنزل الموجود أسفله مصنع يعد أكبر قنبلة تواجه البلد».

القاهرة: لجنة قانونية لفحص عقارات جسر السويس بالنزهة وعين شمس وترعة الطوارىء

محافظ القاهرة: خروج 18 حالة من مصابى عقار جسر السويس و بقاء 6 حالات لتلقي العلاج بالمستشفى

ارتفاع عدد ضحايا عقار جسر السويس إلى 9.. ومحافظ القاهرة يتابع رفع الانقاض

https://www.youtube.com/watch?v=neNn7-EcoYg

 

https://www.youtube.com/watch?v=zk2FKBN_VS4