أحمد موسى: ما تقوم به إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين إخلال جسيم باتفاقية السلام

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر دولة تحترم الاتفاقيات التي تبرمها، معقبًا: « في نفس الوقت اللي بيعملوا بينامين نتنياهو حاليا، ونزوح الفلسطينيين لجنوب غزة، يعني تكدس الفلسطينيين بالجنوب ثم يتم قصفهم، ثم يهرولوا إلى معبر رفح ويقتحموا الحدود، وهذا الأمر يخل باتفاقية السلام».

تهجير الفلسطينيين

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه رغم الضغوطات والتحديات التي تتعرض لها الدولة، لن تسمح الحكومة بأي ضرر يلحق بالأمن القومي المصري، موضحًا أن الاحتلال يسعى إلى تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتحقيق مخططهم.

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن إجراء تقوم به إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين يمثل إخلال جسيم باتفاقية السلام التي عقدت بين مصر وإسرائيل، مشيرًا إلى أن ما يحدث الآن في غزة هو خطر على مصر والأردن.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن مصر قدمت 11200 طن مساعدات طبية وإنسانية لقطاع غزة، وهذا الرقم يمثل 4 أضعاف مما قدمه العالم من مساعدات لغزة، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بدور كبير من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

ولفت أحمد موسى، إلى أن المخابرات العامة المصرية تبذل مجهودا كبيرا من أجل هدنة إنسانية في قطاع غزة، كما أنها تعمل مع المقاومة الفلسطينية من أجل الإفراج عن الأسرى وفق مجموعة من الشروط التي يتم الاتفاق عليها.