أحمد موسي يكشف رسالة مبارك : «أوباما طلب منه تشكيل مجلس رئاسي يضم البرادعي وعنان»

كتب: أنس سمير 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الأسبق محمد حيني مبارك، أكد له خلال لقاء شخصي  أن ثقته في القوات المسلحة كانت وراء منحها إدارة شؤون البلاد بعد تخليه عن الحكم في 2011.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «مبارك قال لي منحت إدارة مصر للقوات المسلحة، كونها ستحافظ على البلاد، فضلا عن أن الشرطة لم تكون في حالتها الطبيعة في هذا الوقت».

وأردف موسى«مبارك أكد أنه كان يعلم المخطط الذي استهدف نشر الفوضى بالبلاد، وأنه لم يكن المقصود بالأحداث، بدليل أن البعص حاول الدخول في مواجهات مع القوات المسلحة بعد تخليه عن الحكم»، معلقاً «مبارك قالي متخافش على مصر، طول ما القوات المسلحة موجودة، واللي بيحب البلد لازم يقف وراء الجيش».

واستطرد موسى «ذكاء القوات المسلحة أنقذ مصر من المخطط الذي استهدف تدميرها»، مشيدا بدور المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، مؤكدا أنه لعب دورا بارزا في إنقاذ مصر منذ 2011.

وأكد موسى أن القوات المسلحة، لم تستهدف الوصول إلى السلطة أبدا، لإدراكها أن دورها يتمثل في حماية مصر من التقلبات، مشيرا إلى أن الأزمات التي افتعلت خلال 2011 كانت تستهدف تولي الدكتور محمد البرادعي حكم البلاد وفقا للإرادة الأمريكية.

وأشار موسى إلى أن مبارك أكد له محاولة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بإقناعه بتشكيل مجلس رئاسي يضم البرادعي، والفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، لكنه رفض الخضوع لإملاءات خارجية.

https://www.youtube.com/watch?v=VIGDnuxP1ho