أحمد موسى: مشروع تطوير القرى المصرية يغير حياة 58 مليون مواطن.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية يضم 4500 قرية، ومعهم 11 ألف تابع، ونجع.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن الدولة تعمل بقوة لتغيير حياة 58 مليون مواطن ضمن مشروع تطوير القرى المصرية.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى إن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية سيتم الانتهاء منه خلال 3 سنوات.

المرحلة الثانية

وتابع موسى أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن المرحلة الثانية من مشروع تطوير القرى يستهدف 4209 قرى.

وكشف عن أن الرئيس السيسي وجه بدفع مقدمات للشركات العاملة في المشاريع لتأكيد الجدية وإعطاء فرصة للشركات لتطوير خطوط إنتاجها.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى أنه سيتم رصف الطرق في القرى المصرية مع بقاء طريق أخر كما هو من أجل سير الدواب عليه، مع تبطين الترع والمصارف في القرى.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تبذل جهودا لتطوير التعليم العالي.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أنه تم إنفاق 150 مليار جنيه لتطوير التعليم العالي.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم إنشاء جامعات تكنولوجية وهناك جهد كبير يتم بذله في جميع المجالات.

 تنفيذ مشروعات التنمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة عازمة على الاستمرار في مشروعات التنمية رغم التكلفة المالية الكبيرة.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أن الشركات المصرية أمامها فرصة كبيرة لتطوير صناعتها وتوفير احتياجات السوق المحلي.

غياب الرقابة لسنوات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن بحيرة المنزلة عانت من غياب رقابة الدولة في السنوات السابقة.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أنه يجب السيطرة على بحيرة المنزلة البالغ مساحتها 250 ألف فدان التي تنتج نحو 80 ألف طن أسماك حتى لا يحدث صيد من جانب البعض للذريعة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن بحيرة المنزلة البالغ مساحتها 250 ألف فدان كانت مهملة وباتت تنتج نحو 60 ألف طن من الأسماك.

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هيبة الدولة تكون من خلال بذل جهود كبيرة للمواطنين من أجل العمل على تحسين حالتهم المعيشية.

مشروع شرق بورسعيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروع شرق بورسعيد وشرق التفريعة تم طرحه منذ 15 عاما.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أن تحسين التربة في مشروع شرق بورسعيد وشرق التفريعة تتكلف 25 مليار جنيه.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك جهد كبير يبذل في كل القطاعات من أجل خدمة المواطنين.

معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم التخطيط لمعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي المهدرة في بحيرة المنزلة.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أنه كانت هناك مياه يتم إلقائها في بحيرة المنزلة وكانت تؤثر على البحيرة والسلامة البيئية.

إنجاز تنموي عملاق

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية ما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وقام السيسي عبر الفيديو كونفرنس بافتتاح عدد آخر من المشروعات الخاصة بانتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات للالبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

السيسي: هيبة الدولة تكمن في تحسين مستوى معيشة المواطنين

السيسي: هيبة الدولة تكمن في تحسين مستوى معيشة المواطنين

السيسي: الدولة عازمة على تنفيذ مشروعات التنمية رغم التكلفة المالية الكبيرة

السيسي: الدولة تبذل جهودا لتطوير التعليم العالي.. أنفقنا 150 مليار جنيه