أحمد موسى: مصر تكشف ألاعيب إثيوبيا.. ولا تتوقعوا الكثير من جلسة مجلس الأمن.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الموقف المصري والسوداني ثابت من أزمة سد إثيوبيا ، مطالبا بعدم رفع سقف التوقعات بشأن نتائج جلسة مجلس الأمن.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «مصر نجحت في استمرار إبراز موقفها شأن سد النهضة دوليا، والتأكيد على سعيها للحفاظ على حقوق شعبها»، مشيرا إلى أن القاهرة تبذل الجهود كافة لكشف ألاعيب إثيوبيا وتنصلها من الاتفاقيات الدولية.

جلسة مجلس الأمن

وأشار موسى إلى أن وزير الخارجية سامح شكري، يحرص على عقد العديد من الاجتماعات في نيويورك قبل جلسة الأمن المقررة الخميس، بشأن سد النهضة، لافتا إلى أن مجلس الأمن سيناقش أمر التشغيل والملء فقط.

وتوقع موسى تأكيد مصر والسودان على خطورة الملء الثاني دون اتفاق من جانب إثيوبيا ، أمام جلسة مجلس الأمن.

إثيوبيا

والتقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، بالسفير طارق الأدب المندوب التونسي الدائم لدى الأمم المتحدة، وذلك بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في مستهل زيارته الحالية إلى نيويورك من أجل المشاركة في الجلسة المقررة لمجلس الأمن حول سد النهضة في إثيوبيا.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على حرص مصر على التنسيق الوثيق مع جمهورية تونس الشقيقة في هذا الملف في ضوء العلاقات الثنائية الممتازة التي تجمع البلدين الشقيقين، وأخذاً بعين الاعتبار كون تونس العضو العربي الحالي بمجلس الأمن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير شكري ثمّن في هذا السياق الدعم الكبير الذي تقدمه تونس للموقف المصري في هذا الملف.

البث المباشر

قناة صدي البلد

 

أحمد موسى يسخر من استعراض قوات إثيوبيا: «ده كلاشنكوف العيال بتلعب بيه».

https://www.youtube.com/watch?v=eZGt_7A6uHc