أحمد موسى معلقا على بيان الصحة: لا يعني الاطمئنان والالتزام مطلوب.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن نزول مؤشر الإصابات بفيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء، لا يعني الاطمئنان مشددا على ضرورة الالتزام واستمرار الحرص على ارتداء الكمامة.

وتابع موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن المؤشر تراجع عن اليومين السابقين وهذا أمر جيد ولكن لا توجد توقعات على ضوء رقم اليوم ويجب أن ننتظر أسبوع أو 10 أيام حتى نحكم على الأرقام والمهم أن لا تعود للتصاعد.

وأكد موسى أن الالتزام بارتداء الكمامة أمر لا مفر منه وضروري في هذا التوقيت .

واعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

الصحة العالمية: فيروس كورونا لم يفقد قوته

أخيرا خبر سار من الصحة العالمية وباء فيروس كورونا يتراجع