أحمد موسى يحذر المصريين من مؤامرة بسبب سد إثيوبيا: «عناصر إرهابية تخطط لتستغل الأزمة»

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك بعض الأطراف الخائنة لمصر من العصابات الإرهابية يريدون استغلال أزمة سد النهضة سياسيًا لإحداث القلق والتخريب والفوضى على الأراضي المصرية.

تابع موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إثيوبيا تهدد أمننا وحياتنا، وهذا ما لم تصمت مصر عليه، مردفًا «ليس كل ما يعرف يُقال».

وأكد على أن مصر لا تريد الدخول في المعارك الكلامية بشأن سد النهضة، مضيفا «نحن أمام سيناريوهات صعبة بشأن سد النهضة أقلها مر، لأن الموضوع ليس نزهة ولا فسحة بل قضية صعبة».

ولفت إلى أن إثيوبيا مستمرة في تصعيدها يوما بعد يوم في أزمة سد النهضة، وتريد اختلاق المشاكل وافتعال «خناقة»، مؤكدًا أن

مصر تلتزم بمسار محدد

وأشار إلى أن مصر لديها مسار محدد تسير عليه ولن تنجر لهذه المهاترات الإثيوبية.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مشاكل داخلية كبيرة متراكمة أمام آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، ويريد الإفلات والهروب منها إلى المشاكل الخارجية.

وأردف موسى، كل الإجراءات التي تأخذها إثيوبيا غير قانونية لكونها من جانب واحد دون اتفاق مع دولتي المصب مصر والسودان، مشيرًا إلى أن آبي أحمد لا يلتزم أمام العالم بتعهداته الدولية بشأن سد النهضة.

ولفت الإعلامي احمد موسى، إلى أن الاتحاد الأفريقي لن ينجح في الوصول لاتفاق ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد حسبما يرضى الخرطوم والقاهرة.

إثيوبيا رفضت عروض الوساطة

واستطرد أن بعض أطراف الوساطة الدولية تدخلت لحل أزمة السد، وقدمت عروضًا لأديس أبابا ولكنها أصرت على تعنتها ولم تقبل أي عروض.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن إدارة جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، غير جيدة وليست مريحة في ملف سد النهضة، على عكس الإدارة السابقة بقيادة دونالد ترامب التي كانت أحسن حالًا بشأن الأزمة.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى، «أنبه على الشعب المصري الحذر والانتباه لتلك المحاولات والدعوات التي يطلقها من زار إثيوبيا وبارك لهم إنشاء السد.

واختتم موسى، «كفى المفاوضات العبثية؛ لأن هذا لا يرقى عن كونه كلام فارغ طالما أنه لم يفض إلى اتفاق».

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

الجالية المصرية في ميلانو تطالب البرلمان الأوروبي وحكومة إيطاليا بدعم موقف مصر في أزمة سد النهضة

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الروسي الأوضاع في ليبيا ومستجدات ملف سد النهضة

 

زر الذهاب إلى الأعلى