أحمد موسى يشن هجوما على وزيرة الصحة بسبب حادث الكريمات.. «سيادتك فين من الصبح».. فيديو

شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما على الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على خلفية حادث انقلاب ميكروباص على طريق الكريمات، أسفر عن مصرع 4 أطباء وإصابة 17 آخرين.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الحادث وقع صباحا وفوجئت بأن الوزيرة نعت الضحايا منذ قليل»، متسائلا: «سيادتك فين من الصبح يا سيادة الوزيرة، ولماذا لم تتفقدي المصابين في المستشفيات».

الوزيرة لم تتحرك بعد الحادث

وتابع موسى «لماذا لم تتحرك الوزيرة فور وقوع الحادث ؟ هل هناك شئ من مساندة المصابين وأسر الضحايا؟ إذا لم يتحرك المسؤول في مثل هذا الحادث متي سيتحرك ؟ ».

وأكمل  موسى «اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة زار المصابين في معهد ناصر، بينما الوزيرة لم تتحرك رغم أن الضحايا ويعملون بوزارة الصحة»، معلقا «ما فعلته الوزيرة غير طبيعي».

وطالب أحمد موسى وزيرة الصحة بالتحرك فورا لزيارة المصابين وتقديم اعتذار على التأخير.

جمال شعبان يطالب بمعاقبة المقصرين

وطالب الدكتور جمال شعبان، أستاذ كهرباء القلب، بمحاسبة المسؤولين عن واقعة مصرع 4 أطباء وإصابة 17 آخرين، بعد قدمهم من المنيا لتلقي تدريب في القاهرة، مستقليم ميكروباص تعرض لحادث انقلاب على طريق الكريمات.

وقال شعبان عبر صفحته على فيس بوك «برجاء التحقيق في الحادث البشع الذي ارتكب من قبل مسؤلين بحق  أطباء المنيا حديثي التخرج، حيث تم إبلاغهم بالسفر للقاهرة للخضوع لتدريب قبلها بأقل من يومين».

وتابع شعبان «لما اعترضوا وقالوا احنا بنات ومينفعش نسافر بالليل وفي ناس حامل مننا ظروفها متسمحش قالولهم اللي مش هيروح هيواجه جزاءات ومش بس كدا هيتم نقله لادارة تاني بعيد عن محل سكنه فالكل اضطر ينفذ ويروح».

وأضاف «طبيبة توفيت في الحادث وهي عروسة منذ شهرين فقط، واللي حامل سقطت، واللي لسه بنت اتكسرت و اتشوهت»، مردفا «رفضوا يدوهم بدل سفر قبل ما يسافروا يعني دفعوهم تمن تذكرة موتهم».

وتابع «حسبنا الله ونعم الوكيل ونتمني محاكمة وكيل الوزارة وكل المسؤلين عن الحادثة البشعة دي زي ما حرقوا قلوب البنات اللي لسا مفرحتش بشبابها دي، وحرقوا قلوب أهاليهم عليهم».

وطالب شعبان بمحاسبة وكيل الوزارة ومدير الإدار المسؤولين عن الأطباء في المنيا.

https://www.youtube.com/watch?v=blxqjrngBC0