أحمد موسى يكشف تفاصيل انفراده بتصنيع مصر دواء ريمديسيفير ..«ما كنتش بهزر».. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه عندما تحدث قبل أسبوعين عن دواء ريمدسيفير منذ أسبوعين، شكك الكثير في الكلام وقالوا: «إني بهزر».

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «هذه كانت معلومة وخبر ومكنتش بهزر ولا يصح أن نقول إلا المعلومة الصحيحة في هذا البرنامج الكبير».

وأكد موسى أن هناك شركة مصرية تحصل على ترخيص تصنيع وتوزيع ريمديسفير لعلاج كورونا في 127 دولة.

وأشار إلى أن مصر لديها الإجراءات الخاصة ليدخل ريمديسفير ضمن البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.

وأوضح موسى أن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت تجارب سريرية لاستخدام هذا الدواء في علاج كورونا مؤكدا أن التكلفة المالية لهذا العلاج في أمريكا مرتفعة جدا

وأعلنت شركة «جلياد ساينسز» العالمية، توصلها إلى إتفاق مع شركة «إيفا فارما»، ومقرها الرئيسي في مصر لتصنيع العلاج المضاد للفيروسات «ريمديسيفير»، وحق توزيعه في 127 دولة حول العالم.

ما هو ريمديسفير
«ريمديسيفير» دواء جديد ابتكرته شركة جلياد ساينسز العالمية، وحصل على ترخيص استخدام الطوارئ لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد بمستشفيات أمريكا وبريطانيا، واليابان، وينصح باستخدامه في أوروبا تحت الإشراف الطبي.

كيف يعالج مرضى كورونا؟
وأظهرت الدراسة أن دواء “ريمديسيفير” ساهم عبر حقنه يوميا في الأوردة على مدى 10 أيام، في تسريع شفاء مرضى فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفى، بالمقارنة مع دواء وهمي.

وقد بلغ معدل الأيام المطلوبة للشفاء 11 يوما للمرضى الذين حقنوا بـ”ريمديسيفير”، في مقابل 15 للآخرين.

واعتُبر المريض متعافيا في حال بات في الإمكان إعادته للمنزل.

وكان الأثر أكبر لدى المرضى الذين أدخلوا المستشفى من دون الحاجة لجهاز تنفس اصطناعي، وخلص معدو الدراسة إلى أنه من المستحسن البدء بالعلاج بعقار “ريمديسيفير” قبل تقدم المرض في الجسم لدرجة يصبح لزاما استخدام جهاز تنفس اصطناعي.

أستاذ فيروسات يكشف موعد الموجة الثانية من فيروس كورونا .. فيديو

صدى البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/user/BaladTV/videos?app=desktop

زر الذهاب إلى الأعلى