أحمد موسى يكشف تفاصيل مؤتمر المثلث الذهبي "الاستثمار ..الصناعة ..التصدير" برئاسة أبو العينين

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل أهداف مؤتمر المثلث الذهبي الاستثمار ..الصناعة ..التصدير والذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب وحضور المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة و عدد من كبار رجال الأعمال.

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن المؤتمر تضمن الحديث عن عمليات توطين الصناعة المصرية من خلال منح الحوافز المختلفة للمستثمرين وتسكين الصناعات داخل المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة والتخطيط لتلك المناطق.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن المؤتمر نص على أن عمليات تخفيض تكاليف الاستثمار والإنتاج على المستثمرين في ظل توجهات الرقمنة والميكنة التي تقوم بها الحكومة؛ أمر ضروري لتحفيز بيئة الاستثمار ودعم الصناعة الوطنية.

وأردف أحمد موسى، أن كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، ورئيس اتحاد المستثمرين العرب، خلال المؤتمر؛ تضمنت المطالبة بضرورة إعداد قانون جديد للاستثمار بحوافز جديدة، يخدم رؤية الدولة لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

وتابع: أبو العينين أشار ايضًا إلى ضرورة وضع خريطة واضحة للصناعات المستهدفة وكذلك المناطق المستهدف إقامة الصناعات بها، من أجل الترويج لها، مع أهمية التركيز على صناعات المستقبل ذات التكنولوجيات العالية والقيمة المضافة والتي تساهم في زيادة فرص تعميق التصنيع المحلي وكذلك الصادرات للوصول لمستهدف 100 مليار دولار صادرات وتخطي ذلك.