أحمد موسى يهنئ المنتخب لفوزه على جزر القمر.. «فرحت للنني»

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المنتخب المصري الأول لكرة القدم لفوزه على جزر القمر بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية».

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «محمد النني أحرز هدفًا وفرحت له عشان حسام البدري».

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، «يوم فرحة ويوم عظيم ولا يوجد مصري أو عربي مش فرحان سوى الـ 60 ألف خروف الموجودين على المراكب في قناة السويس».

وأكرم منتخب مصر الأول فوزا عريضا على ضيفه جزر القمر، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 15 من ركنية لعبت قصيرة من الطرف الأيسر، ومن ثم تمريرة من عبد الله جمعة إلى محمد مجدي أفشة مررها إلى محمد النني على حدود منطقة الجزاء سددها رائعة بباطن القدم في شباك حارس مرمى جزر القمر، ورفع النني رصيد أهدافه الدولية إلى 7 أهداف.

وجاء هدف النني بعد غياب طويل منذ يوم 8 سبتمبر 2018، حين هز شباك النيجر في اللقاء الذي خرج بفوز الفراعنة (6-0).

وبعدها بدقيقتين ومن كرة قطعت من نديم عبده كابتن منتخب جزر القمر، ومن ثم تمريرة من محمد مجدي أفشة إلى محمد شريف الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 20 ومن تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة من على حدود منطقة الجزاء إلى محمد صلاح، ومن ثم راوغ حارس المرمى، وسدد الكرة من يسار منطقة الستة ياردة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 25، ومن تمريرة رائعة من تريزيجيه من الطرف الأيسر إلى محمد شريف، ومن ثم مررها من لمسة واحدة إلى محمد صلاح سددها رائعة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء وسكنت الكرة الشباك،  ليتجاوز رقم حسن الشاذلي، ويصبح ثاني أكثر الهدافين في تاريخ منتخب مصر لـ45 هدفًا في 69 مباراة مع الفراعنة.

وخاض محمود عبد الرحيم 'جنش'، حارس مرمى فريق الزمالك، أول مباراة رسمية له مع منتخب مصر بعد أن حل بديلا للحارس محمد الشناوي نجم الأهلي ومنتخب مصر مع بداية الشوط الثاني من لقاء جزر القمر بتصفيات الأمم الإفريقية. وسجل جنش ظهوره الرسمي الأول بعد أن شارك في مباراتين وديتين ضد نيجيريا وتنزانيا يومي 26 مارس و13 يونيو 2019 قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية.

وضم التشكيل محمد الشناوي لحراسة المرمى - علي جبر - محمود حمدي 'الونش'- عمر جابر - عبد الله جمعه - عمرو السولية - محمد النني - محمد مجدي 'أفشه' - محمد صلاح - محمود حسن 'تريزيجية ' محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء محمود عبدالرحيم 'جنش' - طارق حامد - محمد هاني - حسام حسن - مصطفي فتحي - احمد سيد زيزو- مصطفي محمد - احمد ياسر ريان - محمد فاروق - ياسر إبراهيم - أحمد أيمن منصور- إسلام عيسي.

وأنهى منتخب مصر التصفيات الإفريقية دون خسارة للمرة الرابعة في تاريخه، فمنذ العمل بنظام المجموعات في التصفيات للتأهل لكأس الأمم الإفريقية، أنهى منتخب مصر التصفيات دون هزيمة في 3 مرات سابقة من قبل أعوام 1992-2008-2017.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن جزر القمر، الوصيف، ويتأهلان سويًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

https://www.youtube.com/watch?v=DI3yMbvrKhQ

المنتخب الوطني دون كورونا قبل مواجهة جزر القمر

موعد مباراة مصر وجزر القمر اليوم والقنوات الناقلة