أخبار النادي الأهلي اليوم 5-2 - 2020

يحضر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي وسمير عدلي المدير الإداري للفريق،  قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا والمحدد لها مساء اليوم الأربعاء.

ويحضر الثنائي مراسم القرعة التي يجريها الـ«كاف» للتعرف على الفريق الذي سيواجه الأهلي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا من بين فرق مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي.

يذكر أن الأهلي تأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال، عن المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بعد التعادل مع الهلال السوداني بالخرطوم في آخر مباريات دوري المجموعات.

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي معسكرا مغلقا مساء اليوم استعدادا لمباراة بيراميدز المقرر اقامتها فى السابعة والنصف مساء غد الخميس.

ويختتم الأهلي تدريباته في الرابعة عصر اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر ويستعد الاهلي لمواجهة بيراميدز في الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز مساء غد الخميس على ملعب الدفاع الجوي.

فايلر يعقد محاضرة

يعقد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة بالفيديو مساء اليوم في فندق إقامة الفريق استعدادا لمواجهة بيراميدز غدا.

وحرص الجهاز الفني على الاستعانة بملخص لمجموعة من مباريات بيراميدز لعرضها على اللاعبين تتضمن آخر مباريات الفريق في الكونفيدرالية والدوري.

ويسعى فايلر لتحديد مواطن القوة والضعف بالفريق المنافس قبل مواجهة الغد في الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز والمحدد لها السابعة والنصف مساء غد الخميس على ملعب الدفاع الجوي.

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي جاهزية الثنائي أحمد فتحي وجونيور أجايي للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية ومباراة بيراميدز غدا وفقا لرؤية الجهاز الفني للفريق .

فتحي يشارك في المران

وأوضح الجهاز الطبي أن أحمد فتحي سوف يشارك في مران اليوم بشكل طبيعي بعد مشاركته أمس دون شكوى من آلام الكاحل التي ابعدته عن مباراة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا .

و أوضح الجهاز الطبي أن النيجيري جونيور أجايي تعافى بشكل نهائى من أعراض نزلة البرد التي تعرض لها مؤخرا عقب العودة من السودان . ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز في الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز المقرر اقامتها فى السابعة والنصف مساء غد الخميس على ملعب الدفاع الجوي.

أبدى محمد أحمد رمضان (24عاما) لاعب الكاراتيه بالنادي الأهلي أبدى سعادته بالإنجاز الذي حققه بعد فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه في فرنسا، مؤكدا أنه يحلم بتمثيل مصر والأهلي في أولمبياد طوكيو 2020 التي تقام بالعاصمة اليابانية الصيف المقبل.

وقال رمضان إن الفوز بذهبية الدوري العالمي يعد إنجازاً كبيراً، خاصة أنه وصل للمباراة النهائية في بطولة عام 2014 بفرنسا أيضاً، لكنه حقق المركز الثاني وقتها، كما حصد الميدالية البرونزية 3 مرات في الصين وتشيلي وفرنسا، مشيراً إلى أن البطولة كانت في غاية الصعوبة والفوز بها جاء بعد جهد كبير.

وأشار لاعب الأهلي والمصنف الأول على مصر في الكوميتيه إلى أنه فاز من قبل ببطولة العالم في عام 2016، لكن الفوز بذهبية الدوري العالمي ساهم في ارتقاء تصنيفه الدولي، بعدما قفز عدة مراكز، ووصل للمركز الـ 12 بعدما كان في المركز الـ 22، كما أن الفوز بمثل هذه البطولات يزيد من رصيد نقاطه في مشوار التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

وأوضح رمضان أنه يجد صعوبة كبيرة في التوفيق بين دراسته في كلية الهندسة وممارسته للكاراتيه، ولكنه يسعى دائماً للنجاح في كل منهما. وأكد أن النادي الأهلي هو صاحب الفضل الأول عليه في تحقيقه هذا الإنجاز، لأنه يحظي بدعم كبير من إدارة النادي وجهاز الكاراتيه ومدربيه الذين لا يتأخرون مطلقاً عن تقديم النصائح له، ومساعدته في الوصول إلى أفضل حالة فنية وبدنية.

وأشاد رمضان بالدور الذي يقوم به الدكتور مهند مجدي عضو مجلس الإدارة وبطل العالم السابق في الكاراتيه، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة بالكامل برئاسة الكابتن محمود الخطيب لا يتأخر في دعمه هو وزملائه وتوفير كافة الإمكانيات لهم. وعن فرص تأهلة للأولمبياد، قال رمضان: أن أول 4 لاعبين مصنفين على العالم يتأهلون مباشرة، بالاضافة الي اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى البطولة المؤهلة للأولمبياد المقرر إقامتها بفرنسا في شهر مايو المقبل،

كما يتأهل المصنف الأول في البلد المستضيف وهو اليابان، ويتبقى مكانين لصاحب التصنيف الأول في قارتين لم يتأهل منهما أحد للدورة، ليكون الإجمالي 10 لاعبين في كل وزن من أصل 3 أوزان للرجال ومثلهم للسيدات.

وأضاف أنه في حالة عدم تأهله للاوليمبياد كأحد المصنفين الأربعة الأوائل على العالم يمكنه التأهل من خلال الدورة المؤهلة بفرنسا في مايو المقبل، وإن لم يحدث ذلك، فستكون هناك فرصة للتأهل إذا أصبح المصنف الأول على إفريقيا، خاصة أنه المصنف الثاني على القارة حالياً، وتفصله نقاط قليلة من أجل الصعود للمركز الأول.

وأشار رمضان إلى أنه سيشارك في بطولة إفريقيا التي تقام بالمغرب، بعد غد الجمعة، وبعدها سيشارك في 3 بطولات دوري عالمي بالإمارات والنمسا والمغرب، متمنياً أن يحقق خلالهم مراكز متقدمة، حتي يرتقي فى تصنيفه العالمي والقاري. و

اختتم رمضان تصريحاته بالتأكيد علي أن مصر من أفضل الدول على مستوى إفريقيا والعالم في منافسات الكاراتيه ولديها الكثير من أبطال العالم.

يواجه فريق الشباب لكرة القدم بالأهلي مواليد ١٩٩٩   اليوم الأربعاء فريق الإنتاج الحربي، في المباراة التي تقام على الملعب الفرعي باستاد السلام، ضمن الجولة ٢٢ من دوري الجمهورية للشباب.

يدخل الأهلي المباراة وهو بهدف تحقيق الفوز ومواصلة نتائجه المميزة في البطولة والحفاظ علي صدارة الترتيب من أجل حصد اللقب.

واستعد الأهلي بقوة لهذه المباراة من خلال التدريبات التي خاضها استعدادا لمواجهة الإنتاج ويطمح اللاعبون في تقديم عرض قوي والفوز خارج الديار.

ويمتلك الأهلي في رصيده ٥٠ نقطة، جمعها من الفوز في ١٥ مباراة، والتعادل في ٥ مباريات، والهزيمة مرة واحدة، وسجل ٥٠ هدفاً بينما تلقت شباكه ١٦ هدفاً. ويضم الجهاز الفني لفريق مواليد ٩٩ بالأهلي عمرو أنور مديراً فنياً، وأحمد عبد الظاهر مدرباً عاماً، وأحمد يونس مدرباً مساعداً، وإيهاب خميس مدرباً لحراس المرمى، وأحمد عيد مديراً إدراياً، وأحمد أبو عبلة طبيبا ، ومحمد حسن مخططا للأحمال والتأهيل والقياسات، ومحمد السيد أخصائيا للتدليك.

فريق الطائرة يستعد لطنطا

ينهى الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي اليوم الأربعاء استعداده لخوض مباراته المقبلة أمام فريق طنطا في بطولة الدوري. ويخوض الفريق تدريبات بدنية وخططية مكثفة من أجل تجهيز اللاعبين بالصورة المناسبة لتقديم عرض قوي وتحقيق الفوز في المباراة.

وكان الأهلي قد حقق فوزا مهما على حساب فريق طلائع الجيش بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في الجولة الماضية من البطولة. ـ

يخوض لفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي يخوض مرانا قويا اليوم الأربعاء، استعدادا للمباراة المقبلة أمام فريق الأوليمبي ضمن منافسات بطولة الدوري.

ويعقد السويدي أولا ليندجرين المدير الفني للفريق محاضرة مهمة للاعبين لشرح العديد من الجوانب الخططية والفنية المتعلقة بالإستعداد للمباراة.

وكانت تدريبات الأهلي الأخيرة قد شهدت انضمام اللاعبين الدوليين بعد مشاركتهم مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بتونس والتتويج بلقب البطولة.

يخوض فريق الناشئات لكرة اليد بالأهلي مواليد 2002 مباراة مهمة اليوم أمام فريق الزهور، في نهائي بطولة منطقة القاهرة. وتقام المباراة في السادسة والنصف مساء ، على ملاعب الطيران.

ويسعى الأهلي لتقديم عرض قوي وتحقيق الفوز، والتتويج بلقب البطولة. وكان فريق ناشئات كرة اليد بالأهلي قد فاز في المباراة الماضية على فريق الشمس بنتيجة 25ـ 19، ضمن منافسات منطقة القاهرة.

يؤدي الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالأهلي،  تدريبات بدنية وخططية مكثفة؛ استعدادا لمواجهة الجزيرة في دور الثمانية من كأس مصر.

وكثف علي هاشم، المدير الفني للفريق، الحمل البدني والتكتيكي، في ظل ضغط مباريات الدوري والكأس في فترة زمنية قصيرة.

ومن المنتظر أن تعود اللاعبة شاكيلا للمشاركة مع الأهلي أمام فريق الجزيرة بعد اكتمال شفائها من الإصابة التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية.

حصل الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي،  على راحة سلبية من التدريبات لمدة 24 ساعة بعد مباراة الجزيرة التي خاضها الفريق أمس.

ويستأنف سيدات يد بالأهلي تدريباته غد الخميس؛ استعدادا لاستكمال مباريات بطولة الجمهورية. وكان فريق سيدات اليد بالأهلي قد فاز في المباراة الماضية على الجزيرة بنتيجة 38-21، ضمن منافسات بطولة الجمهورية.

يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهليمباراة ودية مهمة اليوم الأربعاء أمام المنتخب السعودي. ومن المقرر أن تقام المباراة مساء على صالة نادي الشرقية للدخان.

ويستغلها الجهاز الفني للاهلي بقيادة اشرف توفيق في تجهيز اللاعبين لاستئناف المباريات المقبلة في دوري السوبر.

ويسعى الجهاز الفني لتجربة عدد بعض الجوانب الخططية والفنية خلال اللقاء للحفاظ على جاهزية اللاعبين استعدادا للقاء سموحة في الجولة المقبلة من دوري السوبر.