أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 24/12/2019

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  مرانه ظهر غد الأربعاء؛ استعدادًا لمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي المقرر إقامتها السبت المقبل على استاد السلام في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للفريق، تعديلا على برنامجه التدريبي بعد الفوز برباعية نظيفة على الاتحاد السكندري أمس في الجولة العاشرة من بطولة الدوري العام، حيث قرر منح اللاعبين راحة اليوم، على أن يبدأ الفريق غدا التحضير لمواجهة بلاتينيوم.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أندية؛ النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، ونجح الفريق في تحقيق الفوز على الهلال في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

التحضير لمواجهة بلاتينيوم

قال رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إن الجهاز الفني يبدأ من اليوم التحضير لمواجهة بلاتينيوم، بطل زيمبابوي، واستغلال فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون من التدريبات في مشاهدة مباريات بطل زيمبابوي، ودراسته بشكل جيد، والوقوف على نقاط القوة والضعف قبل المواجهة التي تجمع الفريقين مساء السبت المقبل.

ويشاهد الجهاز الفني ملخصا لعدد من مباريات فريق بلاتينيوم، على أن يتم تنفيذ طريقة اللعب التي سيخوض بها الأهلي المباراة، خلال التدريبات اليومية التي تبدأ اعتبارا من غد الأربعاء.

وأكد المدير الفني على إغلاق ملف بطولة الدوري الممتاز، وبدء التحضير لمواجهات بلاتينيوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي تقام يوم السبت المقبل على استاد السلام.

وحرص فايلر على منح اللاعبين راحة اليوم؛ لالتقاط الأنفاس؛ بسبب ضغط المباريات ما بين المشاركة محليا وإفريقيا، على أن يستأنف الفريق مرانه غدا، والبدء في التحضير بشكل عملي لمواجهة بطل زيمبابوي.

مباراة بلاتينيوم في غاية الأهمية

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن مباراة الفريق أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي والتي تقام يوم السبت المقبل على استاد السلام، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في غاية الأهمية، خاصة أن الفريق لديه رغبة قوية ودوافع كبيرة في تحسين موقفه في المجموعة الثانية، بعد الحصول على ثلاث نقاط من الفوز على الهلال السوداني.

وأوضح مدير الكرة، أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وأن الأهلي دائما ما يحترم المنافسين ويتعامل مع كل مباراة وفقا لظروفها، وأن الأهلي سيبدأ من الغد التحضير لمواجهة بطل زيمبابوي.

وأكد عبدالحفيظ، أن الأهلي أغلق ملف بطولة الدوري العام بعد الفوز الذي حققه أمس على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف دون رد، وبدأ التركيز في الملف الإفريقي، مشددا على أن جميع اللاعبين لديهم من الخبرات ما يكفي للفصل بين البطولات التي يخوضونها في الوقت الحالي، وإن كان الهدف الذي يسعى إليه الفريق، واحد وهو الفوز بكل المباريات.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية في دور المجموعات الإفريقي والتي تضم أندية؛ النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

تقرير طبي عن المصابين

يستلم رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  تقريرا طبيا من الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، عن حالة اللاعبين المصابين، وذلك في إطار متابعة المدير الفني وحرصه على معرفة مستجدات البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعبين الذين غابوا عن التدريبات في الفترة الأخيرة للإصابة.

وبات من المنتظر أن يشارك ياسر إبراهيم، مدافع الفريق، في مران الفريق الذي يقام غدا بعد انتهائه من البرنامج التأهيلي وجاهزيته طبيبا للمشاركة في التدريبات.

كما يتسلم فايلر تقريرا عن اللاعبين الذين غابوا عن مباراة الاتحاد السكندري التي أقيمت أمس على استاد القاهرة في الجولة العاشرة من بطولة الدوري العام، وانتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

برنامج بدني خاص

يجهز توماس بينكيل، مخطط أحمال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجا بدنيا خاصا للاعبين؛ للتخلص من حالة الإجهاد العضلي، على أن يتم تنفيذه في مران الفريق الذي يقام ظهر غد في بداية التحضير لمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي، المقرر إقامتها مساء السبت المقبل على استاد السلام في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى رينيه فايلر المدير الفني لتجهيز جميع اللاعبين بدنيا وفنيا ومعنويا للمرحلة المقبلة، التي تشهد مشاركة الفريق أمام بلاتينيوم يوم السبت، ثم العودة من جديد إلى مواجهات الدوري الممتاز.

وحرص فايلر على تعديل برنامجه التدريبي اليوم، ومنح اللاعبين راحة بعد الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري بأربعة أهداف دون رد.