أدوار لا تنسى للفنان أشرف مصيلحي.. تميز بدور الضابط

قدم الفنان أشرف مصيلحي على مدار سنوات عمله في مجال التمثيل، أكثر من 70 عامًا فنيًا، وكان اخرهم عام 2021 من خلال مسلسل الطاووس حيث جسد شخصية 'عاطف'.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي أدوار لا تنسى للفنان أشرف مصيلحي قدمها على مدار سنوات عمله، وإليكم أبرزها.

أدوار لا تنسى للفنان أشرف مصيلحي

شارك أشرف مصيلحي في بداية مشواره الفني بفيلم بونو بونو عام 2000 حيث قدم شخصية مساعد دكتور أشرف، وفي العام التالي قم شخصية إمام في فيلم جواز بقرار جمهوري.

أشرف مصيلحي

كما قدم أشرف مصيلحي دور عمرو الخبيث الذي كان يحاول مضايقة كابر في فيلم سحر العيون والذي جسد بطولته الفنان الراحل عامر منيب ونيللي كريم.

لعب دور الضابط العقيد أشرف مصيلحى في فيلم سيد العاطفي مع تامر حسني، وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم خلالها مصيلحي دور الضابط حيث اشتهر بهذا الدور، قدمه في فيلم تيتو وفيلم العيال هربت وفيلم شارع 18 وغيرها من الأدوار.

أشرف مصيلحي

أدوار أشرف مصيلحي

وفي الدراما التلفزيونية قدم الراحل أشرف مصيلحي شخصية بهاء مصور الجريدة أمام النجمة يسرا وذلك في مسلسل في أيد أمينة، كما قدم دور المعلم عطوة في مسلسل نونة المأذونة، وشخصية ناجي الخليلي في مسلسل الصياد، ودور سيد في مسلسل قضية رأي عام.

أشرف مصيلحي

وفي السنوات الأخيرة قدم أشرف مصيلحي دور حمادة التيتي في مسلسل طاقة نور، وزياد في عوالم خفية والضابط عوني في كلبش وأحمد في مسلسل الاختيار الجزء الأول، وأخيرًا قدم دور عاطف في مسلسل الطاووس لينهي به مسيرته الفنية.

ما هو مرض أشرف مصيلحي الذي تسبب في وفاته؟

عانى الفنان أشرف مصيلحي مع مرض السرطان مدة ثلاث سنوات، دون أن تكشف أسرته للجمهور عن هذا الأمر، ودخل مصيلحي العناية المركزة بسبب ورم المخ الذي أصابه.

خرج أشرف مصيلحي من المستشفى إلى منزله، وهو في حالة سيئة حيث كان لا يتحرك ولا يتحدث ولا يأكل، وكأنه في عالم أخر مثلما صرحت زوجته المخرجة منال الصيفي لموقع قناة صدى البلد من قبل.