أرسنال ضد لانس.. الجانرز يضرب بقوة في الشوط الأول ويضع قدمًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بات أرسنال على بعد 45 دقيقة فقط من أجل تثبيت تأهله الرسمي إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما ضرب الجانرز بقوة في الشوط الأول من مباراة أرسنال ضد لانس، والذي أنهوه متقدمين بخماسية نظيفة.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق كاي هافارتز في الدقيقة 13 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف جابرييل خيسوس ثاني الأهداف في الدقيقة 21.

بعد ذلك، ضاعف بوكايو ساكا من تقدم الجانرز بالهدف الثالث في الدقيقة 23 من زمن اللقاء، قبل أن يحرز جابرييل مارتينيلي رابع أهداف أرسنال في الدقيقة 27 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أكمل مارتن أوديجارد خماسية الجانرز في الشوط الأول من زمن اللقاء.

أرسنال ضد لانس

وستكون فرصة الجانرز في حسم التأهل قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات سانحةً حيث يكفيه التعادل من أجل حسم التأهل للأدوار الإقصائية بشكل رسمي.

وفي وقتٍ سابقٍ، قطع أيندهوفن الهولندي شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد حقق ريمونتادا رائعة على حساب مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبذلك رفع أيندهوفن رصيده من النقاط إلى النقطة الثامنة في ترتيب المجموعة الثانية من دور المجموعات خلف أرسنال المتصدر برصيد 9 نقاط.

وسيتأهل أيندهوفن بشكلٍ رسميٍ سهرة اليوم، وذلك حال انتصار أرسنال لحساب نفس المجموعة على ضيفه لانس، فيما سيكفي الجانرز التعادل أمام لانس للعبور وتأجيل حسم البطاقة الثانية عن المجموعة.

وفي المقابل، ودّع إشبيلية دوري الأبطال من دور المجموعات، وهو في انتظار خسارة لانس أولًا أمام أرسنال ثم فوزه على لانس خارج قواعده في الجولة الأخيرة، من أجل الهبوط إلى بطولته المفضلة الدوري الأوروبي، الذي يعتبر صاحب الرقم القياسي للتتويج بها برصيد 7 ألقاب.