أرقام استثنائية.. محمد صلاح «ملك» متوج على عرش الكرة الإنجليزية مع ليفربول

أنهى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بأفضل صورة مُمكنة رغم فقدان فريقه لقب الدوري الإنجليزي، لصالح مانشستر سيتي الذي توج بطلًا للمسابقة عقب الفوز على أستون فيلا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

محمد صلاح، نجح في حصد جائزتين بالدوري الإنجليزي، أولهما الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة بـ23 هدفًا بالمناصفة مع هيونج مين سون لاعب توتنهام الذي تساوى معه بنفس عدد الأهداف، إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل صانع للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم

اعتلى محمد صلاح، صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، مقابل 12 تمريرة لزميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد.

وشهد الموسم الحالي، تألق لافت للأنظار من محمد صلاح الذي سجل 31 هدفًا وصنع 16 في 47 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع البطولات، فضلًا عن أنه تصدر قائمة الهدافين وصناع الأهداف أيضًا.

أحرز الفرعون المصري 31 هدفًا، بواقع 23 هدفًا سجلهم بالدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا الذي سيخوض فيه ليفربول المباراة النهائية، أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

كما نجح محمد صلاح، في خطف جائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال الموسم الحالي، والتي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، فضلًا عن دخوله القائمة الرسمية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة الدوري.

وتوج محمد صلاح بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ليضيف إلى رصيده 5 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019، الدوري الإنجليزي 2019 – 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالي 2021 – 2022.

يذكر أن محمد صلاح انضم إلى صفوف فريق ليفربول خلال صيف عام 2017، قادمًا من فريق روما الإيطالي في صفقة كلفت خزينة الريدز مبلغ 42 مليون يورو.

مكة تراوغ محمد صلاح بمهارتها وتسجل هدفًا وسط حضور الجماهير.. فيديو

محمد صلاح يحتفل مع زوجته وابنتيه بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع للأهداف

زر الذهاب إلى الأعلى