أرقام اليوم العاشر بالمونديال| إنجلترا تصل للهدف الـ100.. وسجل سلبي لمنتخب قطر

نستعرض أرقام اليوم العاشر بالمونديال، والذي شهد تأهل منتخبات هولندا والسنغال وإنجلترا والولايات المتحدة إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 بقطر.

وانتصرت هولندا على قطر بهدفين دون مقابل، وهزمت السنغال الإكوادور بهدفين مقابل هدف واحد، لحساب المجموعة الأولى، ليعبران سويًا إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية، انتصر منتخب إنجلترا على ويلز بثلاثية نظيفة، في حين هزم منتخب أمريكا نظيره الإيراني بهدف نظيف.

كودي جاكبو يعادل رقمًا فريدًا لنجم إيطالي

نجح اللاعب الهولندي كودي جاكبو في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي بكأس العالم 2022 بقطر، وذلك ليتمكن من تحقيق رقم فريد يسجل للمرة الثانية بكأس العالم.

وتمثل ذلك الرقم في اللاعب الذي يفتتح الأهداف لمنتخب بلاده في جميع مباريات دور المجموعات بكأس العالم.

وافتتح كودي كادجو التهديف لمنتخب هولندا في المباراة الأولى ضد منتخب السنغال، والتي انتصرت خلالها الطواحين بهدفين دون مقابل.

وفي مباراة هولندا والإكوادور، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز كادجو هدف منتخب بلاده في المباراة.

وفي مباراة قطر اليوم، سجل كادجو هدف تقدم بلاده الأول في انتصارها بهدفين دون مقابل، في ختام دور المجموعات.

وبذلك كرر كادجو رقمًا فريدًا مسجلًا باسم الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي، في مونديال 1986 بالمكسيك.

وفي افتتاح كأس العالم 1986 بين إيطاليا وبلغاريا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، سجل أليساندرو ألتوبيلي هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده.

وفي المباراة الثانية بدور المجموعات لمنتخب الأزوري، والتي جمعت إيطاليا بالأرجنتين، افتتح ألتوبيلي التسجيل لإيطاليا من علامة الجزاء قبل أن يعادل ديجو أرماندو مارادونا للأرجنتين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي آخر مباريات الأزوري في دور المجموعات مع كوريا الجنوبية، والتي انتصرت خلالها إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز ألتوبيلي الهدف الأول لبلاده في هذه المباراة.

أرقام سلبية لمنتخب قطر

ومن جانبه، سجل منتخب قطر عدة أرقام سلبية نتيجة إخفاقه في كأس العالم 2022، وعدم تمكنه من تحقيق أي نقطة بالبطولة.

أول رقم هو أن منتخب قطر أصبح أول منتخب منظم لا يحقق أي انتصار خلال مشاركته بالمونديال على أرضه، كما أنه صار أول منظم يخسر جميع مبارياته بدور المجموعات.

ومنتخب قطر هو ثاني منظم يودع المونديال من دور المجموعات، وذلك بعد جنوب أفريقيا في مونديال 2010.

السنغال تحقق أول انتصار أفريقي على منتخب من أمريكا الجنوبية من 32 سنة

حقق منتخب السنغال انتصارًا غاليًا على حساب منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022 بقطر.

وبلغ منتخب السنغال الدور الثاني من المونديال بفضل انتصاره على الإكوادور، ليسجل حضوره الثاني في

وهذا هو أول انتصار لمنتخب أفريقي على حساب منتخب من أمريكا الجنوبية منذ انتصار الكاميرون في مونديال 1990 على حساب منتخب كولومبيا في كأس العالم بهدفين مقابل هدف في الدور ثمن النهائي من المونديال آنذاك.

بعد ذلك توالت إخفاقات منتخب أفريقيا ضد منتخبات أمريكا الجنوبية، على الرغم من تعدد المواجهات بين منتخبات القارتين.

البداية مع الكاميرون في مونديال 1994 بالولايات المتحدة، حيث خسرت أمام منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة في دور المجموعات. وفي نفس النسخة المونديالية، خسرت نيجيريا أمام الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

وفي مونديال 1998، خسر منتخب المغرب أمام البرازيل في دور المجموعات بثلاثية نظيفة، وخسر منتخب تونس أمام كولومبيا بهدف نظيف، وخسرت نيجيريا أمام باراجواي بهدف لقاء ثلاثة، فيما تعادل منتخب الكاميرون أمام تشيلي بهدف لمثله.

وفي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، خسرت نيجيريا أمام الأرجنتين بهدف نظيف، في حين تعادلت السنغال أمام أوروجواي بثلاثة أهداف لمثلها، وتعادلت جنوب أفريقيا أمام باراجواي بهدفين لمثلهما.

وفي مونديال 2006 بالبرازيل، خسرت كوت ديفوار أمام الأرجنتين بهدف مقابل اثنين، وفي الدور ثمن النهائي خسرت غانا أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

وفي مونديال 2010، خسرت نيجيريا أمام الأرجنتين بهدف نظيف، فيما انهزمت كوت ديفوار أمام البرازيل بهدف مقابل ثلاثة، وفي الدور ربع النهائي، ودعت غانا على يد أوروجواي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي مونديال 2014 بالبرازيل، خسرت كوت ديفوار أمام كولومبيا بهدف لاثنين، وخسرت الكاميرون أمام البرازيل بهدف مقابل 4 أهداف، وانهزمت نيجيريا أمام الأرجنتين بهدفين مقابل ثلاثة.

وفي مونديال روسيا 2018، خسرت مصر أمام أوروجواي بهدف نظيف، وانهزمت نيجيريا أمام الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، وخسرت السنغال أمام كولومبيا بهدف نظيف.

وبذلك يكون انتصار السنغال على الإكوادور هو أول انتصار لمنتخب أفريقي على منتخب من أمريكا الجنوبية، منذ 32 عامصا، بعد سلسلة من الإخفاقات أمام منتخبات القارة اللاتينية وصلت إلى 20 مباراة، تجرعت منتخبات أفريقيا 16 هزيمة أمام منتخبات أمريكا الجنوبية مقابل 4 تعادلات.

إنجلترا سابع منتخب يصل للهدف رقم 100 بالمونديال

وبلغ منتخب إنجلترا حاجز المائة هدف خلال مسيرته بكأس العالم، ومشاركته السادسة عشر في البطولة، وذلك بتسجيله ثلاثية خلال انتصاره على منتخب ويلز.

وخاض منتخب إنجلترا 72 مباراة في كأس العالم، حيث انتصر في 33 مباراة وتعادل في 22 مباراة (رقم قياسي) وانهزم في 19 مباراة.

وسجل منتخب 100 هدفًا، في حين استقبلت شباكه 66 هدفًا.

وبذلك يصبح منتخب أنجلترا سابع منتخب يصل لـ100 هدف في كأس العالم بعد منتخبات البرازيل وألمانيا والأرجنتين وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

أمريكا تحقق أول انتصار على منتخب آسيوي

وحقق منتخب أمريكا انتصارًا مهمًا على حساب منتخب إيران بهدف مقابل لا شيء، جعل المنتخب الأمريكي يتأهل للدور الثاني من المونديال.

وهذا أول انتصار لمنتخب أمريكا على حساب منتخب آسيوي بعدما خسر في مونديال فرنسا أمام إيران بهدف مقابل اثنين، وتعادل في مونديال 2002 مع كوريا الجنوبية بهدف لمثله.

موعد مباراة السنغال في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

هولندا ضد أمريكا في دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022.. الموعد والتفاصيل

منافس هولندا في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

الذهاب إلى الأعلى