من برنسة عبد الغني لـ فاطمة كشري.. كومبارس يعانون بسبب الأوضاع المادية

يبدو أن أزمات «الكومبارس» لم تنتهي على مر العصور منذ أيام الأفلام الأبيض والأسود حتى وقتنا الحالي، ففي كل فترة نجد فنان «كومبارس» يشكو من صعوبة الأحوال المادية، التي تجعله في أشد الحاجة، ولعل أبرزهم الكومبارس برنسة عبد الغني، فضلا عن الفنانة مديحة الحسيني التي أقترضت مبلغ من المال لكي تشتري ملابس لتظهر بها في برنامج «بنت البلد» الذي تقدمة الفنانة نشوى مصطفى، عبر برنامج صدى البلد.

برنسة عبد الغني

كشفت برنسة عبد الغني، أشهر كومبارس في السينما، أن حالتها المادية غير مستقرة وصعبة للغاية بسبب ارتفاع أسعار متطلبات الحياة من مأكل ومشرب ومسكن ففي بعض الأحيان تنام دون أن تأكل، لكن هناك أشخاص كثيرون من الوسط الفني يساعدونها مثل الفنان ياسر جلال وحورية فرغلي، مشيرة إلى أن مكاتب الكاستنج تعطيهم أدوار صغيرة في الأعمال وتأخذ أكثر من نصف الأجر الذي يتقاضونه.

وأضافت برنسة أن أشقائها لم يساعدونها على الرغم من أنها كانت تقف بجوارهم وتساعد أبنائهم في أحد الأوقات، وعندما تذهب لمقابلة أحد منهم يشعرون بعدم الرغبة في التعامل معها، ويرفضون أن تنام في منزلهم حتى لو ليلة واحدة ويقومون بطردها بطريقة غير ملائمة.

 

فاطمة كشري

من المعروف أن فاطمة كشري تعتبر من أشهر الكومبارس في الوسط الفني، لكن نجد لها العديد من الأعمال الفنية في المسلسلات والأفلام بل أصبحت في الفترة الماضية تأخذ مشاهد كثيرة ولها أفيهات لا تنسى.

ولكن مثلها مثل غيرها من الكومبارس تتقاضي أجرا ضعيفا للغاية ، مما جعلها تضطر للعمل على عربة الكشري التي تمتلكها قبل دخول الوسط الفني، بل أصبحت في بعض الأوقات تأخذ أموال من أقاربها لكي تستطيع تحمل أعباء الحياة المعيشية.

وعانت فاطمة كشري خلال الفترة الأخيرة بسبب الحالة الصحية التي تعرضت لها وهي انفجار بالمرارة في بطنها قبل عيد الفطر عام 2021، حيث طلبها المخرج أحمد خالد موسى بأداء مشهد من مسسلسل ملوك الجدعنة الذي عرض في رمضان من بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد، وطلب منها أن تأتي إلى لبنان حيث كان التصوير هناك وقبل أن تسافر بيوم دخلت المستشفى وأجرت العملية وتدهور بها الحال.

مديحة الحسيني

ورغم أنها ليست كومبارس، فقد عانت الفنانة مديحة الحسيني أيضا من صعوبة الأحوال المادية، بعد قيام نجلها ببيع ملابسها وأثاث المنزل التي تعيش فيه، لكي يشتري بها المخدرات، ، فضلا عن سرقة أم زوج شقيقته، وضربه المبرح لأمه  في الشارع أمام المارة، حيث ناشدت أصحاب المستشفيات بتكفل علاج إبنها كونه هو الإبن الوحيد لها ولا يمكن أن يحدث له مكروه دون أن تساعده ولكنها لا تملك أموال لدرجة أنها أخذت من أصدقائها الملابس التي تظهر بها في البرنامج.

ودخلت مديحة الحسيني في نوبة بكاء شديدة بسبب ما يحدث معها حيث أدمن نجلها المخدرات منذ عشرة أشهر ولم تستطيع أن تعالجه ففي كل مرة يهرب منها كما قام بسحلها أمام المارة في الشارع وسبها بأبشع الألفاظ التي لم تسمعها من قبل، وذهبت مديحة الحسيني لمستشفى العباسية في الفترة الماضية منذ الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا لكي يتلقي العلاج ولكن بعد فترة عاد إلى المخدرات وتدهورت حالته.

حسين حجاج

رغم شهرة حسين حجاج، وتميزة عن غيرة من الكومبارس من خلال ضخامة جسمه وصوته الخشن، ومشاركتة في أعمال الفنان أحمد مكي بشكل مستمر، وظهروه في بعض الأفلام، بينها صعيدي في الجامعة الأمريكية، ومع الفنان الراحل طلعت زكريا في فيلم «قصة الحي الشعبي» لكن حاله مثل حال الكومبارس الذي يشتكي من ضعف أجره، حيث اضطر العام الماضي للرجوع لمحافظة المنيا التي يعيش فيها وأفتتح ورشته وهي تصليح «الكاوتش» لكي يستطيع أن ينفق على أسرته.

ورفض حسين حجاج المشاركة في أية أعمال غير في حالة واحدة فقط، لو طلب منه الفنان أحمد مكي العمل معه وذلك بحسب تصريحات صحفية أدلى بها الشهر الماضي.

رئيس جمعية الكوبارس

ومن جانبه قال إبراهيم عمران، عضو جميعة الكومبارس في تصريحات خاصة لـ «موقع قناة صدى اليلد» إن نقابة المهن التمثيلية ليست لها أي علاقة بالكومبارس، فضلا عن أنهم لا يتلقوا مساعدات من النجوم، موضحا أنه يدفع ثمن إيجار مكتب الجمعية من نفقته الخاصة «الناس كلها عامله ودن من طين وودن من عجين ومفيش حد بيساعدنا».

وأضاف إبراهيم، أنه تواصل مع عدد من الكومبارس لجمع مبلغ من المال تحت مسمى صندوق الزمالة والتأمين الصحي، ولكن البعض تجاهل حديثه، وطالب إبراهيم عمران النقابات بالنظر لحالتهم ولكن لم يتواصل الدكتور أشرف زكي معهم كما صرح من قبل، بل كل ما فعله هو إعطائه تصريح من وزارة التضامن الإجتماعي بإنشاء جمعية الكومبارس فقط.

واختتم إبراهيم عمران، حديثه عن مديحة الحسيني، وقال إنها مطلوبة فنيا وتجتهد على نفسها ولكن أزمتها أزمة عائلية ليست لها علاقة بقلة أعمالها بل إبنها هو من تسبب في حدوث ذلك.

«باع هدومي وسرق عفش البيت».. أبرز تصريحات الفنانة مديحة الحسيني عن أزمة نجلها المدمن

فاطمة كشري: دخلت المستشفى 9 أيام خرجت بنت بنوت.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى