أزمات في حياة معالي زايد «ضربها زوجها بسبب مشاهدها في أبو دهب وعانت من السرطان قبل وفاتها»

تتميز بملامح سمراء جذابة، عملت مع نجوم كبار، وكان لها الفضل في اكتشاف مواهب عديدة، الفنانة معالي زايد، التي يحل اليوم ذكرى رحيلها السابعة، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز الأزمات التي واجهتها :-

- مشكلة فيلم «أبو الدهب»

فيلم «أبو الدهب» قضى على أحلامها في مجال السينما، وأبعدها عن السينما 4 سنوات، وأصابها بحالة من الاكتئاب وزيادة في الوزن لم تفارقها حتى وفاتها، وشاركها في بطولته أحمد زكي وممدوح عبد العليم، ومن تأليف سمير عبد العظيم، وإخراج كريم ضياء الدين.

في عام 1996 حضر زوجها الطبيب تصوير مشاهد فيلم «أبو الدهب» الذي كانت تجسد فيه دور شقيقة أحمد زكي، وعشيقة ممدوح وافي، و تفاجئ زوجها بمشهد غرامي يجمع بينهما وهي في أحضانه، فقام بسحبها من موقع التصوير وذهبا إلى المنزل، وانهال عليها ضربًا مبرحًا، وقام بقص شعرها، وانتهى الأمر بالطلاق، ودخلت في حالة اكتئاب استمرت 6 أشهر، وتوقف العمل بالفيلم حتى أقنعها المخرج بارتداء باروكة لاستكمال باقي مشاهدها.

تزوجت معالي زايد مرتين، الأولى من مهندس، ووقع الطلاق بينهما بعد زيجة استمرت 3 سنوات، والأخرى من طبيب قد تزوجته عن قصة حب كبيرة وانتهى الأمر بالانفصال، وقررت بعدها أن تظل وحيدة دون زواج، وكانت تكفل طفلاً لعدم إنجابها أبناء.

- أزمة المزرعة

كانت تمتلك معالي زايد مزرعة كبيرة خاصة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وكانت تمكث فيها فترات التوقف عن العمل.

وفي عام 2010 تقدمت ببلاغ ضد الممثل أحمد عبدالحليم وزوجته عايدة عبدالعزيز بسبب إتلاف مزرعتها، والتسبب في أضرار نتج عنها خسائر بلغت 100 ألف جنيه مصري.

- معانتها مع السرطان

أصًيبت معالي زايد بسرطان الرئة، ولم تستطع التغلب عليه فكان قد انتشر بجميع أنحاء جسدها، حتى توفيت عام 2014.

شقيقة معالى زايد ..كانت شقية وعنيدة ..وأمى خافت عليها من التمثيل ..وبحبها فى «سكر زيادة»..فيديو

معالي زايد فى ذكرى ميلادها.. «أبو الدهب» هدد سمعتها وأصابها بالاكتئاب