تفاصيل أزمة دوري أبطال إفريقيا.. بيراميدز يهدد والجبلاية يرد والأهلي قلقان

تجددت أزمة مطالبة فريق بيراميدز، بأحقيته في المشاركة بدوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة بدلًا من الأهلي، باعتباره وصيف ترتيب الدوري الممتاز، بينما الأخير يحتل المركز الثالث بجدول المسابقة.

ويحتل بيراميدز وصافة ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، بينما الأهلي بالمركز الثالث برصيد 55 نقطة.

وأرسل اتحاد الكرة، الأندية الأربعة المشاركة بالبطولتين القاريتين بالنسخة المقبلة، على أن يشارك الزمالك والأهلي بدوري أبطال إفريقيا، بينما بيراميدز وفيوتشر يشاركان بالكونفدرالية، وفقًا لترتيب الدور الأول بالدوري.

بيراميدز يتمسك بالمشاركة في أبطال إفريقيا

ومن جانبه، قال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إن فريق الكرة لا يشغل باله بأي أمور جانبية تحدث على الساحة، وكل تركيز اللاعبين والجهاز الفني منصب بالكامل على مباراة الزمالك في الجولة 27 للدوري الممتاز، والتي تمثل مرحلة مهمة من المنافسة على اللقب المحلي، ويدرك الجميع أنه لا بديل عن الفوز بها والتركيز على الفوز في باقي المباريات.

أشار المدير الرياضي إلى أن إدارة النادي متمسكة بحقوقها لأبعد مرحلة باللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا.

أضاف المدير الرياضي بأن الأمر لا يتعلق بأي فريق بغض النظر عن أن الأهلي هو الطرف الآخر، والنادي سيتخذ نفس الموقف مع أي منافس آخر لأنه لا ينظر إلا لحقوقه التي أهدرها اتحاد الكرة بترشيحاته.

شدد هاني سعيد على أن اتحاد الكرة ظلم بيراميدز بقراره المبكر بإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا وترشيح بيراميدز الكونفدرالية رغم أنه ضمن المركز الثاني بنهاية المدة القانونية، مشيرا إلى أنه لابد وأن يراجع اتحاد الكرة قراره وترشيحاته للكاف، وإلا فإن النادي كل الخيارات متاحة أمامه للتصعيد من أجل استعادة حقوقه المهدرة.

اتحاد الكرة يرد على بيراميدز بالرفض

رد مصدر مسئول باتحاد الكرة، على طلب نادي بيراميدز، اليوم الأحد، بأنه تم إرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، يوم 10 يوليو الجاري، لتحديد الفرق المصرية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وأوضح مصدر الجبلاية،  أن الخطاب تضمن ترشيح ناديا الزمالك والأهلي للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بينما بيراميدز وفيوتشر للمشاركة في الكونفدرالية، وفقًا لنتائج الدور الأول.

وشدد مسؤولو الجبلاية، أن كاف لم يطلب تحديد معيار اختيار الأندية الأربعة، فضلًا عن أنه لم يعترض على الاختيارات التي تم ترشيحها من الأساس، مثلما يتردد.

واختتم مسؤولو الجبلاية، أن إرسال الخطاب يوم 10 يوليو إلى كاف، من منطلق تحديد العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية بحيث تكون جميعها خاضت كل مباريات الدور الأول لأنه إذا تم تحديد الأندية وفقًا لترتيب جدول الدوري يوم 10 يوليو، لكان سيصبح ظلمًا للأهلي لوجود مباريات مؤجلة له على عكس باقي الأندية المنافسة.

أحمد شوبير يفجر مفاجأة

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة مدوية، بشأن إمكانية استبعاد النادي الأهلي من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة 2022-2033.

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية: «شامم ريحة مشكلة في دوري أبطال إفريقيا، لكن ممكن تكون غلط يعني ممكن تكون مناخيري مش حساسة».

وأضاف شوبير، أن بيراميدز قد يتقدم باحتجاج رسمي لتأكيد أحقيته بالمشاركة في أبطال إفريقيا بدلًا من الأهلي، موضحًا أن الأهلي إذا كان قد فاز في مباراة أمس على المقاولون العرب لمرت الأمور بسلام.

الأهلي في حالة ترقب

ويترقب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، هذه الأزمة بدون أي رد رسمي، حيث يثق في مشاركته بدوري أبطال إفريقيا مثلما أرسل اتحاد الكرة اسمه إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلا أن مع تجديد طلب بيراميدز وتمسكه بحقه في المشاركة بالبطولة القارية، فإنه يتخوف من حدوث أزمة قد تستبعده من البطولة.

جدول ترتيب الدوري المصري .. الزمالك يقترب وبيراميدز ينافس والأهلي يبتعد

بيراميدز: نتمسك بأحقيتنا في المشاركة بدوري أبطال إفريقيا.. والأهلي غير مقصود

زر الذهاب إلى الأعلى