أسامة الأزهري: بيان الأزهر إعلان شهادة وفاة لجماعة الإخوان الإرهابية .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف إن بيان الأزهر الشريف بمثابة إعلان شهادة وفاة جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف الأزهري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لا مكان لأي فكر منحرف بعد اليوم وسيتم مواجهته حتى يزول.

وتابع الدكتور أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف ، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وصف جماعة الإخوان بالإرهابية لاسيما وأن المواجهة حقيقية، وأن فكر الإخوان في بنيته الفكرية يحمل فكر التفكير الذي ينبغي مواجهته وتفنيده.

وأكد الدكتور أسامة الأزهري أن بيان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هو بيان تاريخي بلا شك، ومنعطف جديد في مواجهة الأزهر الشريف لمواجهة فكر الخوارج عبر التاريخ، ويعد شهادة وفاة لجماعة الإخوان وما تولد منه من تيارات طالما روعت الآمنين.

وكشف الدكتور أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف ، أن بذرة التكفير ولدت على يد حسن البنا وتحولت إلى نظرية متكاملة على يد سيد قطب ثم صارت منهج التطبيق يومي ومستمر على يد داعش، موضحا أن هناك محاولات لإعادة فكر الخوارج الذي ناظره وفنده سيدنا عبد الله بن عباس وانتهى على مدار قرون من الزمان عندما كانت المواجهة حقيقة وجريئة.

وأشار الدكتورة أسامة الأزهري إلى أن أرض مصر تشهد روحا جديدة تليق بمكانة مصر وبمؤسساتها العريقة بالمواجهة القوية التي تنتظرها أرض الكنانة لدحر الإرهاب وتفكيكه ويمثل بيان مؤسسة الأزهر الشريف عن جماعة الإخوان هو بيان تاريخي>

https://www.youtube.com/watch?v=dXsnkZSrh8M

https://www.youtube.com/watch?v=_SUBi4Qk_vw