أسامة هيكل: المواطن شريك فى مواجهة فيروس كورونا ولابد من حرصه على نفسه وأسرته

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن قرارات حظر التجوال الجديدة، التي صدرت اليوم الأربعاء، جاءت بعد اجتماعات مكثفة بين مختلف الوزارات، لمناقشتها بدقة ووضع كل الاعتبارات الطبية والاقتصادية والأمنية فيها.

وأضاف هيكل، في المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء: "قبل أن تصدر هذه القرارات عقدنا اجتماعات مكثفة، وعليه تم اتخاذ القرار وفقًا لمنهج علمي محسوب بدقة شديدة جدًا، مع وضع كل الاعتبارات الموجودة سواء طبية أو اقتصادية اعتبارات أمنية وخلافه".

وتابع: "نتشاور فيما بيننا ونطرح كل السيناريوهات الموجودة وندرس كل الإيجابيات والسلبيات الخاصة بهذا القرار ونتفق في النهاية على القرار الذي يصدر في النهاية بعد دراسته بدقة شديدة".

وواصل: "من اللحظة الأولى لهذه الأزمة اعتمدنا على أن المواطن شريك أساسي في مواجهة هذه الأزمة مع الحكومة، وبالتالي لن يتخلى المواطن عن دوره في هذه الأزمة، ومهما فعلت الحكومة من إجراءات لن تجني هذه الإجراءات بثمارها ما لم يتحمل المواطن مسئولية قراراته، وبالتالي هذه أزمة طبية وليست أزمة سياسية أو أمنية".

واختتم: "المسألة في الأساس مصلحة المواطن وبالتالي لابد أن يكون المواطن حريص على نفسه وأسرته ويتعاون مع الحكومة، لأن هذا الأمر لن يكون من طرف واحد فقط الذي يتحمل المسئولية، فالمواطن أيضًا شريك".