رئيس شركة الدلتا: لا زيادة في أسعار السكر ولدينا شبه اكتفاء ذاتي.. فيديو

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، إن هناك 65 ألف فدان بنجر سكر في مشروع مستقبل مصر، لافتا إلى أنه يتم إنتاج نحو 1.8 مليون طن من السكر من 600 ألف فدان من البنجر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بها شبه اكتفاء ذاتي من السكر، بنسبة تصل إلى نحو 87 %.

وأكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، أن المواطن المصري يستهلك سنويا نحو 34 كيلو سكر، نافيا أن تكون هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، داعيا التجار إلى عدم رفع الأسعار في ظل توافر السلعة.

وأضاف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، أن قرار الهند بتقليل تصدير السكر لن يؤثر على مصر، لأن القاهرة تستورد السكر الخام من البرازيل وتعيد تكريره

ولفت إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر في مصر يكفي لـ 6 أشهر، مشيرًا إلى أن السكر يُباع على بطاقات التموين بـ 10.5 جنيه، والحر بـ 13 جنيهًا.

وواصل الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، حديثه، موضحا أنه تم بدء التشغيل التدريبي لمصنع السكر لإنتاج 200 ألف طن سنويًا، موضحا أن الدولة تتحول إلى مصدرة بعد دخول مصنع القناة على خط الإنتاج.

وأكمل أن هناك خطة لتصبح الدولة المصرية مركزًا لصناعة السكر، مضيفا أنه يتم عمل بنية تحتية على أعلى مستوى لاستصلاح 450 ألف فدان في شمال سيناء، وعند البدء في زراعتها سيتم إنشاء مصنع للسكر هناك، إلى جانب مصنع آخر شرق العوينات.

واختتم الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، أن هناك 8 مصانع لإنتاج السكر من البنجر؛ 5 منها تتبع وزارة التموين بشكل مباشر.

حسام موافي يوضح الفرق بين السكر الوراثي والمكتسب

وزير الزراعة: نصدر الخضر والفاكهة.. وتحقيق 90 % في الاكتفاء من السكر والأسماك

زر الذهاب إلى الأعلى