أشرف العشري : مؤشرات إيجابية خلال 4 أيام لحل الأزمة الليبية بسبب الضغط علي تركيا .. فيديو

قال الكاتب الصحفي أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام، إن هناك فسحة أمل الفرقاء الليبين للتوصل لحل سلمي في ضوء مبادرة القاهرة التي حظيت بدعم تأييد ودعم دولي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه لا بديل عن المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية.

واوضح العشري، أن بوتين قام بتكليف وزير خارجيته سيرجي لافروف للاتصال بنظيره وزير الخارجية التركي من أجل وقف العنف بين الفرقاء في ليبيا وأن يرضخ الجميع للمفاوضات من أجل الوصول للحل السلمي .

وأكد أن أن وزير الخارجية البريطاني أخبر نظيره المصري السفير سامح شكري أن هناك شراكة بريطانية مصرية تمهل لفتح المجال أمام تطبيق المبادرة المصرية  لكونها الحل الناجع للأزمة الليبية.

وأشار العشري إلى أن لديه قناعة أنه خلال 4 ايام من الآن سيكون هناك مؤشرات إيجابية بسبب حجم الضغط على تركيا لأن الجميع أدرك أن مبادرة القاهرة تحمل الحل السياسي السلمي الأمثل للأزمة القائمة في ليبيا.

ولفت الكاتب الصحفي أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام، إلى أن الضغوط الروسية الأمريكية لاسيما الروسية غلت يد تركيا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة في سوريا.

ولفت إلى ان الفرق بين ليبيا وسوريا هو أن الأولى فاتورة إعادة التعمير جاهزة من خلال ضخ النفط الذي يبدأ بقوة فور انتهاء الأزمة، بينما سوريا تحتاج إلى 900 مليار دولار من أجل إعادة الأعمار وهو ما لا يستطيع المجتمع الدولى توفيره في الوقت الحالي ولذا تبحث عن مقعد آمن لها في عملية التعمير الليبية.

أحمد موسى : «أردوغان زعيم الإرهاب واللي عمله بسوريا لن يحدث في ليبيا »

صدى البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 

زر الذهاب إلى الأعلى