أفلام رأس السنة.. 4 أعمال تنافس بين الأكشن والكوميدي

يشهد شهر ديسمبر 2023 عرض مجموعة من الأفلام الجديدة التي تنافس ضمن موسم أفلام رأس السنة، ويبدأ بعرض فيلم شماريخ يوم 1 ديسمبر 2023.

وتضم أفلام رأس السنة، فيلم شماريخ، وفيلم أنا وابن خالتي، وفيلم أبو نسب، وفيلم آل شنب، يرصدها موقع قناة صدى البلد في السطور التالية.

أفلام رأس السنة

أعلن المخرج عمرو سلامة عن موعد طرح فيلم شماريخ بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، بجانب تفاصيل عرضه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

فيلم شماريخ

علق عمرو سلامة على بوستر فيلم شماريخ الذي نشره عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: «قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه».

وتابع: «كما حددت هذه المواعيد سلفًا من قبل الأحداث، فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

فيلم شماريخ فيلم شماريخ

فيلم أنا وابن خالتي

ينتظر أبطال فيلم أنا وابن خالتي عرض العمل نهاية عام 2023، بعد أن طرحت الجهة المنتجة البوستر الدعائي الأول للعمل، ترويجًا للعمل المقرر طرحه يوم 13 ديسمبر المقبل.

تصدر بوستر فيلم أنا وابن خالتي النجمين سيد رجب، وبيومي فؤاد، وتدور أحداث العمل ضمن إطار كوميدي اجتماعي.

تضم قائمة أبطال فيلم أنا وابن خالتي كلًا من بيومي فؤاد هنادي مهنا وإنعام سالوسة وسيد رجب، وعلي لوكا، وآخرين والفيلم تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

تدور قصة الفيلم ضمن إطار كوميدي، عن اثنين أقارب يمران بالعديد من المواقف وهما الفنان سيد رجب والفنان بيومي فؤاد.

فيلم أنا وابن خالتي فيلم أنا وابن خالتي

فيلم أبو نسب

أعلنت الجهة المنتجة لفيلم أبو نسب موعد عرض العمل بالسينمات، والمقرر له شهر ديسمبر 2023 المقبل.

من المقرر عرض فيلم أبو نسب يوم 21 ديسمبر 2023، لينافس ضمن موسم أفلام رأس السنة بدور العرض السينمائية المختلفة.

يضم فيلم أبو نسب في بطولته كلًا من ماجد الكدواني ومحمد إمام، وياسمين صبري، وآخرين، والعمل من تأليف أيمن وتار والإخراج لـ رامي إمام.

أبو نسب أبو نسب

فيلم آل شنب

كشفت الشركة المنتجة للفيلم الجديد آل شنب للنجمة ليلى علوي عن موعد عرضه بدور السينما المصرية، وذلك عقب تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة الذي كان مقرر له أن يعرض العمل لأول مرة.

يأتي موعد عرض فيلم آل شنب يوم 24 يناير 2024 وذلك بعد أن كان مشاركًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي قبل تأجيله بسبب القضية الفلسطينية، وكان من المقرر عرضه يوم 29 نوفمبر 2023.

فيلم آل شنب