أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا معهد الدراسات العليا بالداخلية الفرنسية

استقبلت أكاديمية الشرطة، يوم الإثنين الماضي، زيارة لوفد من الدارسين بمعهد الدراسات العليا بوزارة الداخلية الفرنسية يضم عدد من أعضاء الحكومة ووزارتي «الداخلية، الدفاع» الفرنسية فضلًا عن عدد من الكوادر الأمنية الأوروبية، وذلك للاطلاع على ما تتمتع به الأكاديمية من قدرات وإمكانيات علمية وبحثية وتدريبية متميزة ومناهج دراسية متقدمة في العديد من المجالات باستخدام التقنيات الحديثة في المجالات الأمنية كافة في إطار من الالتزام بمعايير ومبادئ حقوق الإنسان.

وكان في استقبال الوفد الزائر لدى وصوله للأكاديمية اللواء مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية حيث رحب بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات محمود توفيق، وزير الداخلية، مؤكدًا حرص الدائم على الاهتمام بتعزيز أواصر التعاون مع الكيانات الدولية الأمنية.

وقد بدأت فعاليات الزيارة بمشاهدة عرض تقديمي عن نجاحات قطاعات الوزارة في مواجهة مختلف أشكال الجريمة.

أعقبها جولة تفقدية لكيانات الأكاديمية شملت (مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية – مقر كلية الدراسات العليا).. تلى ذلك الانتقال إلى (مقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية وتفقد الإمكانات اللوجيستية والتدريبية المختلفة بالمركز ودوره في إعداد الكوادر الأمنية “الوطنية – الأجنبية”)، ثم زيارة كلية الشرطة والتي تم خلالها تفقد ميادين التدريب القتالي المختلفة وزيارة ميادين التدريب الفني الأمني وأيضاً مشاهدة عروض رياضية متنوعة.

وفي ختام الزيارة أثنى الوفد الزائر على ما شاهدوه من قدرات وإمكانات متميزة في كيانات الأكاديمية المختلفة والتي تسهم في تخريج عناصر متميزة علمياً وتدريبياً ومؤهلة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة. كما تقدموا بخالص الشكر والتقدير لوزير الداخلية وقيادات الأكاديمية على ما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من قضاة وقاضيات مجلس الدولة.. فيديو

أكاديمية الشرطة تنظم دورتين تدريبيتين لطلبة الجامعات المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى