أكثر فتكًا وعدوى.. حقائق مرعبة حول سلالة كورونا الجديدة تكشفها بريطانيا.. فيديوجراف

حقائق مرعبة حول سلالة كورونا الجديدة. 

"أكثر فتكًا ومعدية أكثر"، هذا ما صرح به رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بحسب سكاي نيوز عربية.

جونسون نبه إلى وجود بعض الأدلة على أن النسخة الجديدة المتحوّرة من فيروس كورونا، التي رُصدت في بريطانيا أكثر فتكا ومعدية أكثر.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال "يبدو الآن أيضا أن هناك بعض الأدلة على أن النسخة المتحوّرة الجديدة قد تكون مرتبطة بدرجة أعلى من الوفيات".

بريطانيا عانت من أسوأ يوم لها في الوباء الأربعاء الماضي ٢٠ يناير، حيث تم تسجيل أكثر من 1800 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

"كأنها منطقة حرب"، هكذا وصف باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية، وضع المستشفيات السيء للغاية فى الوقت الحالي، بحسب شبكة سكاي نيوز

باتريك فالانس أوضح أن ثمة دليلا على أن هناك خطرا متزايدا على المصابين بالسلالة الجديدة، مشددًا أن الدليل ليس قويا بعد وأن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، لكنه أكد أن هناك ثقة متزايدة في أن السلالة الجديدة تنتقل بسهولة أكبر من السلالة الأصلية، موضحًا أنها أكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح ما بين 30 و70 ٪.

 

منظمة الصحة العالمية قالت إنهم لم يشهدوا زيادة في الخطورة بالنسبة للسلالة الجديدة، وأن الدراسات لا تزال جارية للتأكد من الأمر، لكن المزيد من التفشي يمكن أن يؤدي إلى نظام رعاية صحية مثقل بالأعباء، وبالتالي المزيد من الوفيات.

إنجلترا تخضع للإغلاق الوطني الثالث للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

 وزارة الصحة البريطانية قررت تحويل عدد من حافلات النقل العام، إلى سيارات إسعاف مؤقتة لنقل المصابين بكورونا، في محاولة لتخفيف الضغط الشديد على المستشفيات وخدمة الإسعاف في لندن، بحسب صحيفة جارديان البريطانية.

بريطانيا سجلت أكثر من ٣.٥٨ مليون إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من ٩٥.٩ حالة وفاة، فى أعلى إجمالي وفيات مؤكدة بالفيروس في أوروبا.