«ألمانيا وانجلترا الأكثر إقبالًا على الاقتراع».. محمد حلبه يكشف تفاصيل سير انتخابات النواب بالخارج

قال محمد حلبه الكاتب الصحفي بموقع see، إن اليوم الأربعاء، هو اليوم الثاني على التوالي بالنسبة للمصريين في الخارج، للتصويت في انتخابات مجلس النواب 2020، موضحًا أن الفرز سينتهي في التاسعة مساءً، بتوقيت كل دولة، على أن يتم إرسال النتائج بعدها مباشرة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف حلبه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن عملية البريد السريع تتم بنجاح شديد للمرة الثانية بعد تنفيذها في انتخابات مجلس الشيوخ، وسط تفاعل إيجابي من المصريين بالخارج، موضحًا أن وزارة الهجرة خصصت غرفة لاستقبال رسائل المصريين للرد على الاستفسارات الخاصة بالعوائق التي تواجههم.

وتابع حلبه، أن ألمانيا وإنجلترا هما أكثر الدول التي شهدت إقبالًا كبيرًا على المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس النواب، موضحًا أن طريقة التصويت بالنسبة للمصريين للخارج هي التسجيل في الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات ثم طباعة بطاقة الاقتراع وإرسالها إلى مقر البعثات الدبلوماسية في كل دولة حتى تصل في الفترة المحددة للمشاركة بانتخابات البرلمان.

واختتم تصريحاته، أن وزارة الهجرة أيضًا خصصت بريد إلكتروني لمتابعة استفسارات المصريين في الخارج حول العملية الانتخابية، بالإضافة لتخصيص رقم واتس آب «01062437210» لتسهيل العملية الانتخابية للمصريين.