أمطار وبرق على مكة والمشاعر المقدسة والسماء ملبدة بالغيوم

هطلت مساء اليوم أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة وضواحيها والمشاعر المقدسة ، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية حالة الطقس المتوقعة على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1441هـ .

وأوضح نائب الرئيس العام لشؤون الأرصاد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام أن موسم حج 1441هـ يتزامن مع نهاية شهر يوليو وبداية شهر أغسطس وعادة ما تتسم هذه الفترة بتقلبات جوية.

ويتوقع أن تسجل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة درجات حرارة ما بين 45 إلى 48 درجة مئوية قد تلامس أحياناً 50 درجة مئوية، فيما يكون الجو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً مع رطوبة مرتفعة نسبياً أثناء الليل.

وقال الدكتور غلام «من المتوقع حدوث تكونات لسحب رعدية ممطرة تهطل منها أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً، تسبق بنشاط في الرياح السطحية مع احتمال لوجود الغبار والأتربة المثارة مع التيارات الهابطة من هذه السحب وأنه من تحليل معلومات الدورة التاريخية لهذه الفترة كانت هناك أمطار رعدية سجلت في يوم واحد (36) ملم وكان ذلك بتاريخ 29 أغسطس 1998م ، وشهر أغسطس من الأشهر التي تهطل فيها الأمطار وسجلت في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في عام 1998م أمطار تراوحت كمياتها على مدى الشهر ما بين 40 إلى 50 ملم».

الأرصاد السعودية تعلن طقس الحج: درجة حرارة تصل إلى 50 بمكة والمشاعر وأمطار رعدية

مواقيت الحج والعمرة الزمانية والمكانية.. «كل ماتريد معرفته عنهما بالتفصيل»