أهم رسائل رئيس مجلس النواب هذا الأسبوع.. إنفوجراف

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة رسائل أثناء ترأسه الجلسات العامة للبرلمان خلال هذا الأسبوع.

وجاءت هذه الرسائل على النحو التالي:

- القيادة السياسية استطاعت مواجهة المشكلة الاقتصادية بالأفكار الخلاقة وإتباع أسلوب المصارحة والمكاشفة بالحقائق مع الشعب «الشريك الأساسي في بناء الاقتصاد والتنمية».

- مساءلة الحكومة ومراقبة ومتابعة أعمالها مستمر.. فمجلس النواب لا يتوقف دوره عند إصدار التوصيات للحكومة، وإنما يستمر في المتابعة والمراقبة للتأكد من تنفيذها.

- اجتماعات اللجان النوعية لا تقل أهمية عن الجلسات العامة للمجلس، والمجلس سيتابع من خلال لجانه، كل في مجال اختصاصه، مدى تنفيذ الحكومة للتوصيات التي وردت بتقرير لجنة الخطة حول الحساب الختامي.

- توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا للنواب على نفقتهم الخاصة لا يعد تمييزاً، وإنما ضرورة لتمكينهم من القيام بمهامهم الرقابية والتشريعية ولاختلاطهم يومياً بأعداد كبيرة من المواطنين، ويشكر الحكومة على الاستجابة لمطالب النواب.

- على الجميع الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار أي عدوى، لأن المرض شرس وينتشر بصورة متزايدة.. ندعو الله الشفاء والمعافاة للجميع.

- أهنئكم نواب الشعب بشهر رمضان الكريم، شهر القرآن والرحمة.. راجياً المولى أن يُنعم على بلدنا الغالى مصر بالخير والنماء والرخاء تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

- شهر رمضان شهر عمل لا شهر كسل، ويجب علينا جميعاً العمل من أجل رخاء ونماء بلدنا الغالي مصر.

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الإمارات بالقاهرة

مجلس النواب يوافق على تقرير الحساب الختامي للدولة للعام المالي 2019/2020

مجلس النواب في أسبوع.. تعرف على التفاصيل