أول رد من الإمارات على تصريحات تركيا «الاستفزازية».. «لا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن»

في أول رد إماراتي على تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تصريحات وزير الدفاع التركي بـ'الاستفزازية'، وتعبر عن 'سقوط لدبلوماسية بلاده'.

وقال أنور قرقاش في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: 'التصريح الاستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده. منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي'.

وكان أكار قد أصدر مزاعم تتعلق بموقف الإمارات تجاه الأزمة الليبية، في وقت تواجه أنقرة انتقادات دولية بسبب إمدادات السلاح والمرتزقة إلى ميليشيات طرابلس.

وأوضح قرقاش في تغريدته أن 'العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي'.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، قد أكد في وقت سابق على حرص دولة الإمارات على وحدة ليبيا وتحقيق الأمن والاستقرار في أراضيها كافة.

وقال: 'إن دولة الإمارات تدعم جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية وما تبذله مصر من جهود كبيرة في هذا الصدد، انطلاقا من الإيمان العميق بأن أمن واستقرار ليبيا هو ركيزة للأمن القومي المصري والعربي'.

إنجاز جديد.. السيسي يهنئ الإمارات بمناسبة تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية

الإمارات تؤكد دعم جهود مصر للتوصل إلى حل سياسي لأزمة ليبيا