أول مرة في التاريخ.. أمريكا خارج منصات التتويج في مونديال السيدات

فشل منتخب الولايات المتحدة في تخطي الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات، وودع المونديال بعد خسارته أمام سيدات السويد بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وابتسمت ركلات الترجيح لسيدات السويد وأدرات ظهرها لسيدات الولايات المتحدة بواقع 5 ركلات ناجحة للسويد مقابل أربع للمنتخب الأمريكي النسوي.

وهذه هي أول مرة في التاريخ يفشلن فيها منتخب سيدات أمريكا في التأهل إلى المربع الذهبي من المونديال والوقوف على منصات التتويج.

أمريكا حاضرة دائمًا في منصات تتويج مونديال السيدات

وخلال النسخ الثمانية السابقة من البطولة، توجت سيدات الولايات المتحدة باللقب في أربع مناسبات، في نسخ 1991 و1999 و2015 و2019، وذلك من أصل 5 مرات بلغن فيها المباراة النهائية، حيث خسرن النهائي في مناسبة وحيدة في نسخة 2011 بألمانيا، أمام سيدات اليابان، واكتفين وقتها بالميداليات الفضية.

وفي الثلاث نسخ الأخرى، التي يم يصل فيها منتخب سيدات أمريكا إلى المباراة النهائية، أحرز خلالها المركز الثالث والميدالية البرونزية، وذلك في نسخ 1995 و2003 و2007.

ومع إقصائهن بشكل مبكر من الدور ثمن النهائي، تكون هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها منتخب سيدات أمريكا في بلوغ المربع الذهبي من البطولة، ومن ثم الوقوف على منصات التتويج.