إجراء عملية تفريغ نزيف بالمخ لمصاب بكورونا عمره 75 سنة في مستشفى الأحرار التعليمي

صرح الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بأن مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق من الوحدات المنضمة حديثا للهيئة وتحظى بكامل الإهتمام لتطوير الخدمة الصحية المقدمة بها لخدمة أبناء محافظة الشرقية.

وكشف أن هناك حرص على إمداد المستشفى بكافة المستلزمات والأجهزة الطبية الحديثة للارتقاء بالخدمة المقدمة وتوفير رعاية طبية مميزة للمرضى المترددين عليها ، وفى سبيل ذلك تم إمداد المستشفى بعدد (٢) ماكينة قلب صناعى لعمليات القلب المفتوح لتوفير خدمة طبية جديدة على أعلى مستوى من التطور.

ومن ناحية أخرى فإن أبطال المستشفى من الطواقم الطبية لا يدخرون جهدا لخدمة أهلنا من المرضى ودائما متواجدين بالصفوف الأولى فى معركة الوطن لمكافحة فيروس كورونا المستجد ويضربون يوميا اروع الأمثلة فى التفانى والإخلاص.

وقال أنه خلال ال 24 ساعة الماضية قامت الطواقم الطبية بالمستشفى من مختلف التخصصات بالعديد من التدخلات الجراحية الناجحة ، حيث قاموا بإجراء ولاده قيصرية جديدة لحامل مصابة بفيروس ( كوفيد - ١٩ ) نظرا لأن مستشفى الأحرار التعليمى الوحيده التي تستقبل طوارئ الولاده بمحافظة الشرقيه للحوامل المصابات بفيروس كورونا المستجد وتمت العملية بنجاح وحالة الأم والطفل مستقرة.

كما تم إجراء عملية تفريغ نزيف بالمخ بعمليات الطوارئ لمريض مصاب بكورونا عمره ٧٥ سنة وتم خروجه إلى الرعاية المركزة وحالته مستقرة.

كما حضر إلى المستشفى مريض عمره ٣٧ سنة وهو يعانى من إنقطاع بولى و خلل بوظائف الكلى لوجود حصوة بحوض الكلى اليسرى وحصوة بأعلى الحالب الأيمن ويحتاج إلى عملية طارئة لتركيب دعامات بالحالبين و بعد عمل الفحوصات تبين إصابته بفيروس كورونا وتم تنفيذ العملية بنجاح و تركيب الدعامات و خروج المريض بحالة جيدة.

وأضاف بأنه تم إجراء تدخل جراحى دقيق جدا في جراحه الأوعية الدمويه في قسم جراحه الأوعية الدمويه بمستشفى الأحرار التعليمي حيث وصل إلى طوارئ المستشفى مريض يبلغ من العمر ٦٩ سنه مريض بفيروس كورونا المستجد يعاني نزيف حاد نتيجه إنفجار الشريان بالكوع الأيسر وإنفجار بالوصله الوريديه الشريانيه المستخدمه في الغسيل الكلوي وعلى الفور تمت مناظرته بواسطه أطباء الطوارىء وأطباء قسم الأوعية الدمويه وتقرر له جراحه عاجله بعد عمل الإسعافات اللازمه والإجراءات الوقائيه وتم وقف النزيف واستئصال تجمع دموي كبير وزرع شريان لتوصيل الدوره الدمويه لليد وتمت العمليه بنجاح وإنقاذ حياه المريض وذراعه الأيسر ونقل المريض للعزل بالمستشفى.

وتستمر وحدات الهيئه المنتشره علي مستوي الجمهوريه في مواصلة رسالتها تجاه أبناء الوطن وبذل كافة الجهود فى سبيل مكافحه جائحه فيروس كورونا المستجد ، لا يهابون المخاطر فى سبيل أن ينجحوا في رسم الإبتسامة على شفاة أسرة بإنقاذ أحد أفرادها وتقديم الرعاية الطبية له.

هيئة المستشفيات التعليمية: تعافى 18 حالة وخروجهم من مستشفى الأحرار التعليمي

حقيقة اعتبار الإجازات الاستثنائية وجوبية لا تتطلب موافقة جهة العمل في ظل أزمة كورونا