إحالة بيان وزير قطاع الأعمال للجان المختصة بالبرلمان.. ورفع الجلسة حتى الأحد المقبل

أحال أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، بيان وزير قطاع هشام توفيق، للجان المختصة لدراسته وإعداد التقرير بشأنه.

جاء ذلك قبل قرار سعد الدين، برفع الجلسة، على أن يعود المجلس للانعقاد الأحد المقبل.

وشهدت الجلسة اليوم هجومًا حادًا على وزير قطاع الأعمال، بسبب قرارات تصفية الشركات.

أبو العينين يوجه التحية للفنانين

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للفنانين والمثقفين المصريين ولكل القوة الناعمة لما قدموه لمصر، مؤكدا أنهم القوي الناعمة التي قدمت لنا وستقدم الكثير والكثير من الأعمال التاريخية والخالدة.

واستعرضت الإعلامية هند النعساني، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ، وقال: “لدينا تراثًا حضاريًا نتيجة عملهم، ومنهم من قدم أعمالا عالمية وحصدوا الجوائز أمثال الأديب العالمي نجيب محفوظ ولدينا الكثيرون ممن حصدوا الجوائز العالمية وشرفوا ومثلوا مصر فى المحافل الدولية”.

تقدير مجلس النواب

وأعرب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، في كلمته خلال الجلسه العامة الأربعاء، برئاسة حنفي جبالي، عن تقدير مجلس النواب، لما قدمه فنانو ومثقفو مصر، حيث إنهم يمثلون التراث والحضارة.

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن المجلس الموقر سيكون له دور فى دعم القوة الناعمة واستغلال الطاقات الإبداعية التي من الممكن أن تحقق الكثير لمصر فى الداخل والخارج.

وفي ختام كلمته، قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب: “أتقدم باسمي واسمكم بالاعتذار للعاملين فى المجال الثقافي والفني، وسنضع رؤية لتحقيق الأهداف للوصول للأفضل”.

جاء ذلك تعقيبًا على الخطاب الوارد من أشرف زكي، نقيب الممثلين، الذي عبر فيه عن رفضه لما بدر من النائب رياض عبد الستار، بقوله: “مش معقول يسقط كل يوم شهيد ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا”.

أبو العينين وكيل مجلس النواب: السيسي يسعى لربط مصر بالقارة الأفريقية من خلال مشروعات قومية

رئيس النواب يستقبل أحمد أبو الغيط

زر الذهاب إلى الأعلى