إحالة قاضي غرم نفسه على المنصة للتحقيق

قرر رئيس مجلس الدولة، إحالة القاضي محسن كلوب رئيس محكمة القضاء الإداري بأسوان للتحقيق، وذلك عقب قيامه فى واقعة هي الأولي من نوعها في تاريخ القضاء، بتغريم نفسه مبلغ ٥٠٠ جنيه، وذلك أثناء نظره جلسة المحكمة لاخلاله بنظام الجلسة عندما رن هاتفه المحمول أثناء انعقادها..

وأن مجلس الدولة بأسوان، قرر نقل المستشار محسن كلوب من رئاسة محكمة القضاء الإدارى بأسوان إلى عضو بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهره الدائرة التاسعة تعويضات.

كما قرر رئيس المجلس تولى المستشار ايهاب مختار نائب رئيس مجلس الدولة رئاسة محكمة القضاء الإداري بأسوان خلفا ل «كلوب»، مع إحالة الأخير للتحقيق على خلفية تلك الواقعة..

كان قد قرر المستشار محسن كلوب، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري بأسوان 'الدائرة الخامسة بعد المائة' بتوقيع غرامة مقدارها 500 جنيه على نفسه، أثناء نظره إحدى الدعاوى خلال الجلسة.

وورد بقرار هيئة المحكمة، أن رئيس المحكمة حكم بتغريم نفسه لقيامه بتعطيل سير العمل أثناء الجلسة عندما رن الهاتف المحمول الخاص به، ليصدر قراره السابق أثناء الجلسة وهو على المنصة أمام المتقاضين.

وعقب صدور القرار سادت حالة من الدهشة بين المحاميين والمتقاضين الحاضرين الجلسة، لكون الواقعة هي الأولى من نوعها، حيث أن القاضي وهو رئيسا للجلسة أخل بنظامها، بلك ويعاقب نفسه على هذا الإخلال.

مجلس الدولة يعيين قاضيات نقلا من النيابة الإدارية وقضايا الدولة تنفيذا لقرارات السيسي

الحكومة: أعداء الوطن دمجوا بين رسوم التراضي والتقاضي وأوهموا المواطنين