إحالة مدير عام أمن الأفراد والمنشأت بالمجلس الأعلى للثقافة و 4 آخرين بالهيئة العامة للكتاب للمحاكمة

قررت النيابة الإدارية إحالة مدير عام أمن الأفراد والمنشأت بالمجلس الأعلى للثقافة و 4 آخرين بالهيئة العامة للكتاب للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات مالي وإدارية جسيمة ترتب عليها سرقة بطاريات السيارات .

كشفت التحقيقات في القضية رقم 26 لسنة 62 قضائية عليا، أن المحال الأول أسامة عبد الكريم أبو العلا، سائق بالهيئة العامة للكتاب إستولى على عدد 3 بطاريات سيارات من سيارات تابعة لجهة عمله، وأنصرف محمد بدر إبراهيم، فني كهرباء بالهيئة عن العمل قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، ولم يعترض كتابة على إستلام بطارية بدلًا من إحدى البطاريات المسروقة .

وجاء بأوراق القضية أن طارق شلبي عبد الجليل، مشرف بإدارة الحركة أهمل في الإشراف على أعمال المحال الثاني مما أدى إلى إنصرافه عن العمل قبل المواعيد الرسمية.

وتقاعس هشام محمد حسن، مشرف على إدارة الأمن عن إتخاذ إجراءات مخاطبة السلطة المختصة لتفريغ كاميرات المراقبة للحصول على نسخة من التسجيلات الخاصة بقيام المحال الأول بسرقة بطاريات السيارات مما أدى إلى عدم إمكانية الحصول على تلك التسجيلات لمسحها تلقائيا

وتبين أن سيد حسين عبد العال، فني صيانة قبل بطارية بدلًا من إحدى البطاريات المسروقة بناءً على تعليمات شفهية من المحال السادس دون الإعتراض كتابة عليها .

وتقاعس مصفى عبد الفتاح السيد، مدير عام أمن الأفراد بالمجلس الأعلى للثقافة ومنتدب جزئيًا بهيئة الكتاب عن إتخاذ إجراءات تفريغ كاميرات المراقبة مما ادى الى عدم امكانية الحصول عليها بعد ذلك، وأصدر تعليمات بإستلام كاميرات مستعملة بدلًا من المسروقة.

الثقافة: شراء وتوريد عدد من المسارح المتنقلة بهدف اكتشاف وتنمية الموهوبين

40 فعالية فنية وإبداعية لوزارة الثقافة بقرى جنوب مصر خلال يوليو

وزيرة الثقافة تنعى الفنانة شويكار: أعمال السيدة الجميلة كنوزا خالدة في تاريخ الفن