إسبانيا تفوز على النرويج وتضرب موعدًا مع الدنمارك في نصف نهائي المونديال

فاز منتخب إسبانيا على نظيره النرويج بنتيجة 31-26، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء ضمن مباريات دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا الفائز على النرويج، نظيره المنتخب الدنماركي الذي تأهل على حساب منتخبنا الوطني، في الدور نصف النهائي من بطولة العالم لكرة اليد.

وودع منتخب مصر، بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد أداء بطولي أمام المنتخب الدنماركي الذي فاز بصعوبة بالغة في رميات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 35-35، في شوطيها الأصليين ثم أربع أشواط إضافية.

مصر ضد الدنمارك

منتخب اليد ضمن الـ8 الكبار

وضمن منتخب اليد، تواجده ضمن الثمانية الكبار في مونديال اليد، بعد مشاركته بهذا الدور وخسارته أمام بطل العالم، وبعد انتهاء مباراة السويد وقطر، بفوز الأول حسم مصر المركز السابع في البطولة التي تقام على أرض المحروسة في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر الجاري.

وتنص لوائح البطولة على ترتيب المنتخبات التي تودع دور الثمانية، من المركز الخامس حتى الثامن وفقًا لعدد النقاط التي حصدوها في الدور الرئيسي، إلا المنتخب الوطني، لن يحتل أحد المركزين الخامس أو السادس، ليحصد المركز السابع  من قطر بعد خسارته من السويد.

وجمعت منتخبات فرنسا والمجر، وإسبانيا والنرويج، والسويد نقاطًا أعلى من منتخبنا الوطني، بينما حصد المنتخب القطري 6 نقاط ليأتي خلف المنتخب المصري الذي جمع 7 نقاط.

مصر ضد الدنمارك

منتخب اليد في المركز السابع بالمونديال

وضمن منتخب مصر، حصوله على المركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد 2021، بعدما خسر منتخب قطر من السويد بنتيجة 35-23، نظرًا لحصول المنتخب المصري على 7 نقاط في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي، بينما المنتخب العنابي لديه 6 نقاط.

4 مواجهات بين مصر والدنمارك

التقى منتخب مصر والدنمارك، في مونديال بطولة العالم لكرة اليد، 4 مرات من قبل، وذلك قبل مواجهة غدًا الأربعاء، في دور الثمانية من مونديال اليد الذي يقام على أرض المحروسة في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 31 من الشهر نفسه.

أول المواجهات كانت في مونديال عام 2003 وفازت الدنمارك 34 مقابل 26 للمنتخب الوطني في الدور التمهيدي للبطولة، وفي نسخة عام 2009 فازت الدنمارك 26-17 وكان اللقاء في الدور التمهيدي أيضًا، بينما اللقاء الثالث بين منتخب الدنمارك حامل اللقب ومنتخبنا الوطني، في نسخة عام 2017 فازت فيه الدنمارك بنتيجة 35-28 وكان اللقاء بالدور التمهيدي للبطولة، وفي النسخة السابقة عام 2019 فازت الدنمارك 26-20 وكان اللقاء في الدور الرئيسي للبطولة.

مدرب منتخب اليد يحفز نجوم الفراعنة: «مصر ضمن أفضل 8 منتخبات.. والآن وقت الحلم».. فيديو

قبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنمارك

أول تعليق من وزير الرياضة على خسارة منتخب اليد أمام الدنمارك .. فيديو

بأداء بطولي.. منتخب اليد يخسر أمام الدنمارك برميات الترجيح وينهي مغامرته بالمونديال