إسعاد يونس عن كواليس "الأفوكاتو": كنت هتحبس بسبب عادل إمام

في جلسة حوارية ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، استرجعت الفنانة إسعاد يونس ذكرياتها مع فيلم "الأفوكاتو"، الذي وقفت فيه إلى جانب النجم عادل إمام والفنانة يسرا.

ألقت الضوء على صعوبة تصوير الفيلم بسبب تعقيدات النص الذي كتبه وأخرجه المخرج رأفت الميهي، مؤكدة أن عادل إمام كان الوحيد الذي فهم المعنى العميق وراء الأحداث.

ووصفت يونس أجواء التصوير بأنها كانت مليئة بالتحديات، حيث سافرت مع يسرا إلى مدينة الإسماعيلية لتصوير مشاهد الفيلم في حي حديث البناء يكاد يخلو من السكان.

وأشارت إلى أنهما أقامتا في غرفة بسيطة تحتوي على سريرين وحوض فقط، ما أضفى على التجربة أجواءً خاصة مليئة بالتفاصيل الغريبة والممتعة في آن.

ومن المواقف الطريفة التي سردتها، كانت حين انتقل طاقم العمل إلى شقة في الطابق الأرضي للتصوير، وفوجئوا بتجمع حشد كبير من أهالي الإسماعيلية خارج المنزل بعد انتهاء التصوير. وأضافت: "كنا محبوسين لفترة وفضلنا قاعدين في مدرسة مهجورة عشان الناس تمشي"، مستذكرةً كيف عاشوا تلك التجربة بروح من المغامرة.

واختتمت إسعاد يونس حديثها باسترجاع ذكرى الأزمة القانونية التي كادت أن تؤدي بها إلى السجن، إذ واجهت اتهامات غريبة بسبب مشهد ارتدت فيه جلباباً وطرحة، إلا أن الأمور انتهت على خير.

وعلى الرغم من الصعوبات، أصبح "الأفوكاتو" من كلاسيكيات السينما المصرية، ووثّق بداية صداقة قوية وطويلة الأمد بينها وبين يسرا، مشيرة إلى أن تلك الذكريات ستبقى محفورة في قلبها كواحدة من أجمل محطات مسيرتها الفنية.