إعلامية تناشد وزير التعليم إعادة فتح المدارس سريعا .. نظام الاونلاين يزيد أعباء الأمهات

قالت الإعلامية ميرفت المليجي، إن الطلاب يحتاجون إلى إعداد وتأهيل للعودة للدراسة خاصة أنهم في المنازل منذ مارس الماضي، بعد توقف الدراسة بسبب أزمة كورونا، متسائلة: لماذا قامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة حتى شهر أكتوبر المقبل؟!

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن منظمة الصحة العالمية تتحدث وفقا لمعطيات دول أخرى، مؤكدة أن كلام المنظمة لا يتماشى كثيرا مع الوضع في مصر.

ولفتت الإعلامية ميرفت المليجي، إلى أن المدرسة حياة اجتماعية وخبرات للطالب وليست مجرد مناهج تقدمها للطالب، ولذا لا يمكن الاعتماد على التابلت فقط في العملية التعليمية.

وأكدت أن جعل التعليم اونلاين يجعل الأب والأم يقومون بدور المدرسة ويزيد من أعباء الأم، ويولد ضغط على الأسر،مشيرة إلى أن التعليم أونلاين قد يسبب توحد للطفل.

وناشدت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،  التعجل بافتتاح المدارس وتكثيف المناهج في الفترة التي يذهب فيها الطلاب للمدرسة تحسبا لأي شئ.

وأضافت الإعلامية ميرفت المليجي، في مناشدتها لوزير التعليم، «لا تستسهل عملية التعليم عن بعد لأننا غير مؤهلين لها وتدمر الطفل».

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

المفتي: الخطاب الديني المزدوج ظهر مع نشأة الإخوان وكان سياسيًا

الخرباوي : التاريخ سجل مدى قوة وصلابة مصر في مواجهة قوى الشر