إقالة فيريرا.. المدرب البرتغالي يُحرم من تحطيم رقم قياسي تاريخي في الزمالك

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إقالة فيريرا من منصبه، ليرحل عن تدريب الزمالك بعد رحلة تدريبية مع الفارس الأبيض استمرت لعشرة أشهر، بعد التعاقد معه في مارس الماضي.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور قرارة المؤجل من يومين بخصوص الجهاز الفني، والذي اتخذه أول أمس في اجتماعه الأخير.

إقالة فيريرا

وقرر مرتضى منصور توجية الشكر للمدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا وجهازة المعاون من الأجانب، بما فيهم مدرب اللياقة البدنية، واستمرار أمير مرتضي مشرفًا علي فريق الكرة بالإضافة إلى مسؤليته السابقة مسؤولًا عن قطاع كرة القدم في النادي، إلى جانب استمرار إسماعيل يوسف مديرًا للكرة بالفريق الأول بالنادي.

وأعلن منصور تعيين أسامة نبيه مديرًا فنيًا للفريق الأول، وتعيين كل من حسين ياسر ومحمد صبري مدربين مساعدين، وتعيين الكابتن محمود فايز محلل أداء، واستمرار أيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى، والتعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

وأشار منصور إلى أن هذا الجهاز مستمر لنهاية الموسم، مطالبًا جماهير الزمالك باستمرار الدعم للفريق.

فيريرا يفشل في تحطيم رقم قياسي مع الزمالك

ومع رحيله عن قيادة الزمالك يكون فيريرا قد حُرم من تحطيم رقم قياسي تاريخي في نادي الزمالك يتعلق بعدد التتويجات لمدرب مع الزمالك على مر التاريخ.

وأحرز فيريرا مع الزمالك في حقبته الأولى ثنائية الدوري والكأس، وكرر الأمر مع حقبته الثانية، التي بدأت في مارس 2022 بإحرازه لقبي الدوري والكأس، ليصل ذلك إلى 4 بطولات مع الزمالك.

وأكبر عدد من البطولات لمدرب واحد مع الزمالك كان يشترك خلاله فيريرا مع كلٍ من الألماني أوتو فيستر والبرازيلي كارلوس كابرال.

وأحرز أوتو فيستر 4 ألقاب مع الزمالك، خلال حقبته مع النادي خلال الفترة بين 2000 و2002، حيث أحرز لقب الدوري والكأس وكأس السوبر المصري إلى جانب فوزه بكأس الكؤوس الأفريقية.

أما كابرال، فقد نجح خلال موسم واحد في إحراز رباعية مع نادي الزمالك، تمثلت في الفوز بالدوري المحلي وكأس السوبر المصري، ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأأفريقي، خلال موسم 2002-2003.

الزمالك يعلن إقالة فيريرا وتعيين أسامة نبيه مدربًا للفريق

إقالة فيريرا.. تفاصيل رحيل مدرب الزمالك بعد كارثة مباراة المحلة

تعليق أحمد موسى على إقالة فيريرا وهزيمة الزمالك من غزل المحلة.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى